النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10638 الجمعة 25 مايو 2018 الموافق 9 رمضان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

يحتوي على سوق مكيّف للخضروات واللحوم.. «البلديات»:

مزايدة سوق مدينة حمد المركزي الشهر المقبل

رابط مختصر
العدد 10631 الجمعة 18 مايو 2018 الموافق 2 رمضان 1439

كشف تقرير خاص بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حول مشاريع قطاع البلديات في الوزارة في المحافظة الشمالية، عن تفاصيل مشروع سوق مدينة حمد الشعبي.
وأشار التقرير الخاص الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، إلى أن شهر يونيو المقبل هو الموعد المتوقع لطرح المزايدة في مشروع استثمار سوق مدينة حمد الشعبي.
وأوضح التقرير الخاص بالبلديات أن المشروع سيكون بالتنسيق مع مشروع شركة عقارات الإسكان التابعة لوزارة الإسكان (مجمع تجاري)، إذ تم التوافق على أن تقوم الوزارة بطرح مشروع السوق بالتنسيق مع المخطط الهندسي العام المعد من الشركة؛ بهدف التكامل المستقبلي بين المشروعين.
وفي تفاصيل المشروع الخدماتي، أوضح التقرير أن المشروع عبارة عن إنشاء وتشغيل سوق مركزي شعبي وفق متطلبات أساسية، وسيكون المشروع بنظام البناء - التشغيل - الإعادة (B.O.T)، إذ تبلغ إجمالي مساحة المشروع الأرضية حوالي (12303.85) متر مربع.
وحدد التقرير فترة السماح للإنشاءات بـ24 شهرا تبدأ من توقيع العقد، فيما سيمتد العقد مع المستثمر لمدة 35 سنة قادمة.
وأشار إلى أن البلديات بصدد ارسال وثائق المزايدة للطرح بحسب إجراءات مجلس المناقصات والموافقات اللازمة، وأن مرحلة تقييم العروض وتوقيع العقد ستستغرق 3 أشهر.
ويتضمن سوق مدينة حمد الشعبي، وهو عبارة عن مبنى متكامل من الخدمات يشتمل على كل احتياجات الأهالي من السلع الغذائية والاستهلاكية، مواقف سيارات الزوار في الطابق الأرضي، وسيحتوي على عدد من المحلات التجارية وسوق مكيف للفواكه والخضروات واللحوم والأسماك، بالإضافة إلى محلات ستخصص للخدمات العامة، وسيتم استغلال مساحة السطح العلوي للمبنى في إنشاء المزيد من مواقف السيارات؛ لاستيعاب أعداد مرتادي السوق.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا