النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10694 الجمعة 20 يوليو 2018 الموافق 7 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:30AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:31PM
  • العشاء
    8:01PM

ينظمها مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالقاهرة

عبدالله بن أحمد في حلقة نقاشية عن «العدوان القطري على الديبل»

رابط مختصر
العدد 10600 الثلاثاء 17 ابريل 2018 الموافق غرة شعبان 1439
تستضيف وحدة الدراسات العربية والاقليمية بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، د. الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات»، في حلقة نقاشية حول الكتاب الوثائقي «العدوان القطري على الديبل عام 1986».

ومن المقرر أن يدير النقاش مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالقاهرة د. وحيد عبدالمجيد.
وكان مركز «دراسات» قد دشّن كتابه «العدوان القطري على الديبل عام 1986» - الذي أصدره مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة يوم 3 ابريل الجاري بفندق كوننتيتال ريجنسي بالمنامة، وذلك في ذكرى مرور 32 عامًا على وقوع العدوان القطري، وفي حضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات المعنية وممثلي وسائل الإعلام.
ويأتي هذا التعاون بين مركز دراسات ومؤسسة الاهرام في اعقاب الزيارة التي قام بها وفد من مؤسسة الاهرام في مطلع الشهر الماضي برئاسة رئيس مجلس الادارة ونقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة وعضوية عدد من رؤساء تحرير بعض إصدارات المؤسسة.
ويشار في هذا السياق الى ان الكتاب يأتي لتوثيق حادثة العدوان القطري على الديبل عام 1986م، وهو وثيقة تاريخية وشهادة أمينة، يتناول من خلال السرد والوثائق والصور، تفاصيل أحداث العدوان القطري المسلح على ضحال الديبل في اعتداء سافر ومؤلم على سيادة دولة جارة ومسالمة، لم يراعِ أية اعتبارات لما يربط بين الشعبين من مقومات مشتركة، ويتنافي كذلك مع الأخلاق العربية، والقيم الإنسانية، والأعراف الدولية.
المصدر: أشرف السعيد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا