النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10696 الأحد 22 يوليو 2018 الموافق 9 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:28AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

مزايدة للمواد المزالة بحسب الإجراءات المتبعة

بلدية الشمالية: 84­% من الإشغالات أزالها أصحابها طواعية

رابط مختصر
العدد 10572 الثلاثاء 20 مارس 2018 الموافق 3 رجب 1439


ناقش مجلس بلدي الشمالية آلية تنظيم عمل إزالة المظلات والطبيلات، وما في حكمها وذلك مع ممثلي الجهاز التنفيذي البلدي في بلدية الشمالية.


وقال رئيس قسم الرقابة والتفتيش ببلدية الشمالية عبدالعزيز الوادي إن 84% من إشغالات الطرق التي تم رصدها تم إزالتها من أصحابها بعد الحملة التوعوية التي تم القيام بها، وهذا يشكل حالة رضا بالنسبة لنا وأن المواطن يقوم بتصحيح المخالفة بنفسه.


وأضاف: نحاول قدر الإمكانات وفق الإمكانيات من تسريع وتيرة العمل، كما أن عدد مخالفات إشغال الطرق تصل إلى 163 مخالفة ما بين مظلة أو طبيلة أو إشغال طريق موزعة ما بين فروع بلدية الشمالية في عالي والبديع ومدينة حمد.


وأشار الوادي إلى أن خطوات ومراحل العمل في إزالة المخالفات تتم عبر مراحل وهي التوعية والإعلام، البدء في العمل، تنفيذ الازالة والتخزين، الغرامة واسترجاع المواد.


وأوضح أن تنفيذ عملية الازالة عن طريق مقاول ازالة المظلات والطبيلات هو شركة النظافة (أورباسير)، وبعدها يتم تخزين المواد المزالة في مستودع البلدية بساحل أبو صبح، والمواد المزالة سوف يتم مصادرتها فورا، إلا في حال رغبة المخالف استلامها سوف يتم تسليمها في الموقع مع أخذ تعهد بعدم عمل مظلة/‏طبيلة وإزالة المواد المزالة من الموقع في غضون 24 ساعة وإلا سوف تصادرها البلدية، وعمل مزايدة للمواد المزالة حسب الإجراءات المتبعة.


وحول أبرز المعوقات التي واجهت البلدية، قال: واجهت البلدية في الحملات السابقة صعوبات مع أصحاب المظلات/‏الطبيلات أثناء الإزالة وكذلك في تخزين في المواد المزالة، ومنها: رفض الملاك إزالة السيارات الواقعة تحت المظلة/‏ الطبيلة، اضطرار العمال للصعود على سور المبنى لإزالة المظلة والذي سبب شكاوى من بعض الملاك، عدم موافقة أصحاب المظلات بمصادرة المواد المزالة لعدم استطاعتهم على استرجاعها من الناحية المادية، تعدي الأهالي على موظفي البلدية، إن المواد المزالة متكدسة في مخزن البلدية، وأثناء أخذ أصحاب المظلات لموادهم يضطرون إلى إزاحة بعض المواد، مما يصعب تنظيمها في كل مرة، تعذر وجود القوة الأمنية في بعض الأحيان مع موظفي البلدية في وقت تنفيذ الازالة، وذلك لارتباط هذه القوة أحيانا بظروف أخرى.


المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا