النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

على هامش الديوانية الشهرية.. السفير السعودي لـ«الأيام»:

شركات سياحية بحرينية تقدمت بعروض لإنشاء دور سينما في المملكة

رابط مختصر
العدد 10563 الأحد 11 مارس 2018 الموافق 23 جمادى الآخرة 1439
أكد السفير السعودي لدى البحرين د. عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ أن مواقف بلاده والبحرين متناغمة ومتكاملة ومتطابقة تمامًا في كافة القضايا، واصفًا زيارة رئيس مجلس الشورى السعودي الأخيرة إلى البحرين بأنها ناجحة بكل المقاييس. جاء ذلك على هامش ديوانية سفارة المملكة العربية السعودية التي أقيمت مساء أمس الأول بحضور عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات السياسية في المملكة. وردًّا على سؤال لـ«الأيام» حول توقيع اتفاقيات بين البلدين خلال زيارة رئيس مجلس الشورى السعودي، بين السفير السعودي أنه ليست هناك اتفاقيات بالمعنى وإنما هناك تفاهم لتنسيق العمل البرلماني بين الدولتين وعلى كل المستويات والمنتديات، بحيث يكون صوتنا في البلدين واحدًا ومواقفنا موحدة وأن تبرز وكانها تنطق من رجل واحد، فالموقف في البحرين هو ما تقوله السعودية.

وتابع: دائمًا العلاقة بين السعودية والبحرين على أعلى مستوى، وزيارة رئيس مجلس الشورى السعودي لإثبات أن العلاقة ليست فقط على مستوى الحكومات، بل على مستوى الشعب وممثلي الشعب. وقال السفير السعودي إن هذه الزيارة اتت بعد النجاحات الهائلة التي سطرتها وزارة الداخلية بكبح جماح الإرهاب وكبته واجتثاث جذوره، والحمد لله أتت وكأنها تقول إن الشعب السعودي يهنئ الشعب البحريني.

وعن مدى استفادة السياحة السعودية من الخبرات البحرينية، قال آل الشيخ: «نعم هناك شركات بحرينية متخصصة في السياحة والفندقة تقدمت بعروض لانشاء وادارة وافتتاح دور سينما في المملكة»، مضيفًا أن هناك مدربات سياقة للنساء السعوديات في البحرين، وذلك لأن المملكتين هما بلد واحد وما ينطبق على المواطن السعودي ينطبق على المواطن البحريني، وبشأن ما تشهده السعودية من انفتاح على السياحة وآخرها افتتاح مجمعات سينمائية.

وفي ردّه عن تأثير التحولات الجديدة في السعودية على السياحة في البحرين، خاصة وأن الاعتماد الرئيس في البحرين على السائح السعودي، نفى السفير السعودي إمكانية أي تأثير سلبي على السياحة بالبحرين وزيارة المواطنين الى البحرين ليست فقط لدور السينما؛ لأن ما بين الشعبين أقوى واكبر بكثير من ساعة أو ساعتين تقضى أمام شاشة السينما. وتابع: «يجب النظر الى سياحة السعودي في البحرين باعتبارها رافدًا اجتماعيًا أكثر منها زيارة عابرة إلى دار سينما أو مطعم أو حتى بقصد التسوق، فالعلاقات بين البلدين قوية تتعدى الأهداف القصيرة أو غير ذلك».
المصدر: أشرف السعيد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا