النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10759 الأحد 23 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

شؤون البلديات تعلن استراتيجية وطنية لإدارة جميع أنواع المخلفات

رابط مختصر
العدد 10545 الأربعاء 21 فبراير 2018 الموافق 5 جمادى الآخرة 1439
أعلنت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن توقيع اتفاقية مع الشركة الاستشارية «موت ماكدونالز» وذلك لوضع استراتيجية وطنية لإدارة المخلفات على مختلف أنواعها البلدية وغير البلدية بما يمكن مستقبلا من الاستفادة من هذه المخلفات بإعادة التدوير وكذلك التخلص منها بأفضل الطرق العلمية الحديثة.
جاء ذلك في ضوء توجيهات مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وفي ظل متابعة اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية لوضع هذه الاستراتيجية الوطنية الشاملة.
وأكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات د. نبيل محمد أبو الفتح الذي وقع الاتفاقية مع الشركة أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير آلية التعامل مع المخلفات، كما أنها ستضع استراتيجية وطنية شاملة وبالتعاون مع الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، حيث سيشكل فريقي عمل من شؤون البلديات ومن الهيئة العامة للإشراف على تنفيذ هذه الاستراتيجية الوطنية.
وتعتبر الشركة الاستشارية «موت ماكدونالز» شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة المخلفات، وسبق لها الاشراف على توقيع عقود النظافة الجديدة مع الشركات التي أرسيت عليها مناقصة جمع المخلفات المنزلية في مملكة البحرين.
وبموجب الاتفاقية الموقعة فإن الشركة ستبدأ في إعداد دراسة شاملة عن واقع المخلفات في البحرين على أنواعها المختلفة سواء المخلفات المنزلية أو الزراعية أو الطبية أو مخلفات البناء والمصانع وغيرها من أنواع المخلفات لوضعها ضمن استراتيجية وطنية شاملة تعنى بمعالجتها والاستفادة منها من خلال مشاريع إعادة التدوير التي باتت جزءًا رئيسيًا من المشاريع الاقتصادية الحديثة، وكذلك ضمان التخلص الدائم والأمن من المخلفات غير القابلة للتدوير.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا