النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10514 الأحد 21 يناير 2018 الموافق 13 جمادى الاول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

أمير الرياض: العلاقات السعودية البحرينية ترتكز على روابط وثيقة وراسخة

رابط مختصر
العدد 10477 الجمعة 15 ديسمبر 2017 الموافق 27 ربيع الأول 1439
أقامت سفارة مملكة البحرين في الرياض احتفالا بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة في يومي 16-17 ديسمبر، إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لإنضمامها إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

وشرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض حفل الاستقبال الذي أقامه الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، وذلك في قصر طويق بحي السفارات بالرياض، وكان في استقبال سمو أمير الرياض والضيوف والمدعوين لدى وصولهم إلى مكان الحفل، السفير وأعضاء السفارة. وقد استهل الحفل بعزف السلامين الوطنيين السعودي والبحريني، ثم تبادل سموه مع السفير والحضور الأحاديث الودية.

وأعرب سمو أمير الرياض عن أجمل التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة المباركة إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، كما هنأ سموه الشعب البحريني الكريم بهذه المناسبة العزيزة.

وقد أكد سموه عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين التي ترتكز على روابط أخوية وتاريخية وثيقة وراسخة، مشيدًا بما حققته مملكة البحرين بقيادتها الحكيمة من منجزات ومكتسبات لمصلحة شعب البحرين العزيز، منوهًا بدور البحرين في تعزيز التعاون الخليجي والتضامن العربي والإسلامي، وحرصها على أمن المنطقة واستقرارها وتقدمها وازدهارها.

ومن جانبه أعرب الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة سفير مملكة البحرين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والسفراء، والحضور الكرام؛ على تشريفهم حفل الاستقبال، مؤكدا أن ذلك هو «مصدر فخرنا واعتزازنا وتقديرنا في مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا»، مشيدا بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين، منوها بحرص القيادتين الحكيمتين على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وقد رفع السفير الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة والحضور الكرام أجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وإلى صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء،

والى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والى الأسرة الكريمة وإلى الشعب البحريني الوفي، سائلين الله أن يحفظ البحرين ملكا وحكومة وشعبا، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يمكنها من تحقيق المزيد من التقدم والازدهار والنمو في مختلف الميادين والمجالات.

وحضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء، وكبار المسؤولين والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورجال المال والأعمال، والصحفيين والإعلاميين، والوجهاء وجمع كبير من المدعوين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا