النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10477 الجمعة 15 ديسمبر 2017 الموافق 27 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

«الثقافة» تواصل استقبال المشاركات لجائزة لؤلؤة البحرين

رابط مختصر
العدد 10470 الجمعة 8 ديسمبر 2017 الموافق 20 ربيع الأول 1439
أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن مواصلتها استقبال المشاركات المقدمة لجائزة «لؤلؤة البحرين»، على أن يُغلق باب التقديم للجائزة في نهاية ديسمبر الجاري، إذ أُعلن فتح باب التقديم في أغسطس الماضي بعد أن أُطلقَت الجائزة خلال شهر أبريل من 2016 عربون وفاء لعمل الشيخة لولوة بنت محمد بن عبدالله آل خليفة، رائدة العمل الاجتماعي في مملكة البحرين، واستكمالًا لمسيرة عطاءاتها وتخليدًا لاسمها.
وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى أن الجائزة ستقدم خلال فعاليات معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته الـ18 الذي يقام خلال شهر مارس من العام القادم. أما أهداف الجائزة فتتلخص في تكريم الكُتّاب والباحثين في مجال خدمة وتنمية المجتمعات والارتقاء بها، وتسليط الضوء على الكتب والأبحاث الصادرة التي تعمل على إظهار القيم الإنسانية المثلى كالعطاء والمشاركة، والاحترام والتسامح، والاهتمام بالطفل والأمومة، ونشر الوعي وترسيخ ثقافة العمل الإنساني، بالإضافة إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على تبنّي الكتابة في موضوعات تسهم في الارتقاء بقضية الإنسان والإعلاء من شأنه في شتى المجالات.
وعن شروط المشاركة، أكدت هيئة الثقافة أن من حق أي فرد أو مؤسسة في بلدان الوطن العربي كافة تقديم منتج فكري مطبوع (كتاب)، يتطرق إلى أحد الموضوعات التي تندرج تحت مسمى خدمة المجتمع وتنويره وبثّ قيم الانفتاح بين أبنائه، وكل ما يختصّ بتنمية المجتمعات العربية فكريًا وثقافيًا وحضاريًا. وعلى الكتاب أن يكون باللغة العربية الفصحى، وأن تتم المشاركة بعمل واحد فقط، وألا يسبق للكتاب الفور بجائزة عربية أخرى، وأن يكون الكتاب صادرًا خلال عامي 2016-2017.
ونبهت الهيئة إلى أنه يمكن للراغبين في التقدّم إلى الجائزة إرسال أعمالهم إلى صندوق هيئة البحرين للثقافة والآثار رقم 2199 مرفقة بسيرة ذاتية. كما تطالب الهيئة المشاركين بملء استمارة خاصة بالجائزة عبر موقعها الالكتروني www.culture.gov.bh بتاريخ أقصاه 31 ديسمبر 2017، إلا أن استلام الأعمال في صندوق هيئة الثقافة يستمر حتى نهاية شهر يناير من العام 2018.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا