النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

القائمة تضم ألف مستحق بين عاطل ومفصول

شكاوى من تأخر صرف بدل التعطل لأكثر من 6 أشهر

رابط مختصر
العدد 10405 الأربعاء 4 أكتوبر 2017 الموافق 14 محرم 1439
شكا عدد من العاطلين والمفصولين تأخر صرف مستحقات بدل التعطل لأكثر من 6 أشهر من تقديم طلباتهم لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأوضح العاطلون أن سبب التأخير بحسب ما يتذرع به موظفو الوزارة يعود إلى خطأ في بيانات أحد العاطلين ضمن قائمة المستحقين التي أرسلت إلى هيئة التأمينات الاجتماعية.
وبينوا أن هيئة التأمينات رفضت قائمة سابقة لعدم تطابق البيانات ما أدى إلى تأخر صرف مستحقات ما يقارب 1000 مستحق بين عاطل عن العمل ومفصول.
وقال أحد المفصولين لـ«الأيام»: «إنني الآن أكملت 3 أشهر ونصف من تعطلي، و3 أشهر من تقديم أوراقي إلى وزارة العمل، ولكنني لم أستلم أي مبلغ حتى الآن، وأنا أمر بظروف صعبة لكثرة الالتزامات على عاتقي».
وتابع «راجعت الوزارة 4 مرات تقريبا، و(اليوم) المرة الخامسة، وفي كل مرة يبلغوني أنني على القائمة التي أرسلت إلى التأمينات الاجتماعية، التي أعيد إرسالها بسبب خطأ في بيانات أحد المستحقين بالقائمة»، متسائلاً: «كيف تُرفض القائمة بالكامل بسبب خطأ في بيانات أحد المستحقين؟! أي أنه لو كان هناك 300 شخص يستحق الصرف، وهناك واحد منهم تاريخ استقالته في وزارة العمل يختلف عن تاريخ الاستبعاد من التأمين، فستُرجع القائمة بالكامل!».
وأوضح أن القائمة -بحسب كلام الموظف بالاستقبال- تقارب الألف مستحق، وان بعضهم تجاوز الـ6 أشهر على قائمة الانتظار.
ولفت إلى أن أحد المسؤولين في الوزارة أبلغه أن «هذه هي الإجراءات المتبعة، وأن خطأ في بيانات مستحق واحد يحدث هذا التأخير في القائمة كلهــا، وأن نظــام الـIT والبرنامــج المتبع في الوزارة والهيئة نُسّق بهذا الشكل».
المصدر: عارف الحسيني:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا