x
x
  
العدد 10397 الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 الموافق 6 محرم 1439
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 10385 الخميس 14 سبتمبر 2017 الموافق 23 ذو الحجة 1438
  • خلف يخاطب وزير «العدل» لتعيين المترشح التالي

  • بطلان عضوية البلدي القبيسي والمطاوعة بديلاً له

رابط مختصر
 

مصطفى نورالدين:
بعث وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف خطابًا لوزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة بشأن قرار المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية بشأن بطلان عضوية عبدالله مبارك بلال القبيسي من المجلس البلدي.
وأشار الوزير في خطابه بعدم الاعتراض على توصية بلدي الجنوبية، ونزولاً على حكم المادة (13) من المرسوم بقانون رقم 35 لسنة 2001 باصدار قانون البلديات والتي نص على انه «اذا خلا مكان عضو في المجلس يحل محله المرشح الذي حصل على أعلى الاصوات بعده، فإن لم يوجد وجب إجراء الانتخابات التكميلية خلال ستين يومًا على الاكثر لاعلان خلو المقعد».
وبين الوزير في خطابه «نتقدم لمعاليكم ملتمسين اتخاذ الاجراءات الواجبة قانونًا نحو تعيين المرشح الذي يلي العضو المشار إليه»، وخطاب آخر الشهر الماضي يطلب فيه بعد تسلم الوزارة أي رد على الموضوع حتى تاريخه، راجيًا بالتكرم بالاطلاع على توصية المجلس وموافاة الوزارة بمرئيات وزارة العدل حتى يتسنى الرد على المجلس البلدي.
وبحسب نتائج الانتخابات البلدية بالدائرة الأولى للمحافظة الجنوبية فقد تنافس في الجولة الثانية عبدالله مبارك القبيسي وثابت علي حسن المطاوعة، والتي حسمها القبيسي لصالحه، وبحسب قرار المجلس البلدي وموافقة وزير البلديات على إسقاط عضوية القبيسي يكون ثابت المطاوعة العضو المنتظر الذي سيشغل مقعد الدائرة الأولى.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟