النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10476 الخميس 14 ديسمبر 2017 الموافق 26 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

سفيرة تركيا: موقف جلالة الملك لن ينساه الشعب والحكومة التركية

رابط مختصر
العدد 10324 السبت 15 يوليو 2017 الموافق 21 شوال 1438
وجهت السفيرة التركية لدى مملكة البحرين «هاتون ديمرير» جزيل الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين المفدى، لموقف المملكة الثابت والرافض لأي محاولة للمساس بالشرعية الدستورية في بلادها.
وقالت في تصريح بمناسبة مرور عام على محاولة الانقلاب المحبطة التي شهدتها أنقرة في 15 يوليو من العام الفائت، إن الدعم والمساندة الذي تلقاه الدولة من جانب أشقائها وحلفائها في مراحل تطورها الصعبة لا يقدر بثمن، ولا يمكن الوفاء بأي مقابل له، سيما أن جلالة العاهل المفدى كان من أوائل زعماء العالم الذين زاروا أنقرة عقب محاولة الانقلاب، وهو موقف لم ولن ينساه الشعب والحكومة التركية.
وذكرت أن تأييد مملكة البحرين ودعم قيادتها للشرعية الدستورية في أنقرة تحت قيادة الرئيس «رجب طيب أردوغان» هو أمر طبيعي من جانب المملكة التي تقف دوما بجانب الحق، كما أنه ليس بغريب على شعبها الذي تربطه علاقات أخوية وطيدة بالشعب التركي.
وأضافت أن الكلمات تعجز أحيانًا عن رد الجميل إلى أصحابه، معبرة عن خالص عرفان بلادها وجزيل شكرها لموقف جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ولصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ولصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولشعب البحرين الكريم، وذلك لموقفهم المساند لتركيا ووقوفهم بجانب شعبها في فترة من أحلك الفترات التي مر بها، ومازالت أنقرة تعاني من تداعياتها إلى الآن.
يذكر أنه في الـ 15 من يوليو 2016، شهدت أنقرة محاولة للانقلاب على الشرعية الدستورية، وأدت إلى مقتل 250 مواطنًا وإصابة أكثر من 2000 آخرين، وقدّم الشعب التركي من خلال تكاتفه والتفافه حول تجربته الديمقراطية أروع الأمثلة للحفاظ على حقوقه الدستورية ومشروعه في التطور السياسي.
وقالت السفيرة التركية إن بلادها قد اتخذت العديد من الإجراءات ضد الإرهابيين منفذي المحاولة الانقلابية، وأشارت إلى أنه يوجد الآن 78 ملفًا قضائيًا في 23 مقاطعة مختلفة ضد مرتكبي هذه المحاولة الانقلابية، وأن حكومة بلادها تحارب الارهابيين بالقانون والأخلاق والديمقراطية؛ لأنها تعلم أن ذلك هو السبيل الوحيد للقضاء على أنواع الارهاب ومظاهره كافة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا