النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10602 الخميس 19 ابريل 2018 الموافق 3 شعبان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:08PM
  • المغرب
    6:03PM
  • العشاء
    7:33PM

تنظمه CULINAIRE & BEYOND بدعم من «السياحة»

انطلاق أول منتدى للمطاعم والضيافة في البحرين

رابط مختصر
العدد 10270 الإثنين 22 مايو 2017 الموافق 26 شعبان 1438
انطلق المنتدى الأول للمطاعم والضيافة في مملكة البحرين لهذا العام 2017 بتنظيم شركة Culinaire & Beyond في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك برعاية الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.
ويحظي المنتدى الذي يستمر اليوم بدعم استراتيجي من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين، حيث يسعى إلى تحفيز إطلاق مشاريع جديدة وتوسيع نطاق الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في قطاع المطاعم والضيافة على الصعيدين المحلي والعالمي.

يشار إلى أن Culinaire & Beyond هي الوكيل حصري لمؤسسة The Next Idea وهي مجموعة عالمية لتقديم الاستشارات المتعلقة بقطاع الضيافة والمطاعم، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتفتخر بأن يكون لكل من الرئيس التنفيذي لمؤسسة The Next Idea روبرت انسل واستشاري The Next Idea ثيلما وافر والرئيس التنفيذي لشركة Triple Enterprise، فيليب غاي دور مهم في المنتدى الذي سيمتد ليومين عبر طرح تجاربهم وآخر تطورات القطاعين. وتعتز Culinaire & Beyond أيضا بالرعاة الذهبيين والفضيين والإعلام لإيمانهم بأهمية المنتدى والعمل معا على إنجاحه وتحقيق أهدافه.
وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: «تلتزم الهيئة بدعم ومساندة كافة المبادرات الساعية إلى تنمية الاستثمارات في القطاع السياحي بمملكة البحرين، وتعد المطاعم ومرافق الضيافة من أهم الجوانب التي تساهم بشكل فعال في إثراء تجارب الزوار. وعليه، فإنه من دواعي سرورنا أن نقدم كافة سبل الدعم لهذا المنتدى الذي سيساهم في تحقيق استراتيجية الهيئة الشاملة من خلال جعل المملكة مركزا إقليميا رائدا يقدم تشكيلة متنوعة ومتميزة من المطاعم والمرافق السياحية».

ويستضيف المنتدى مجموعة متحدثين رسميين من تمكين وبرنامج رواد من خبراء بدول الخليج العربي، إلى جانب عدد من أصحاب المشاريع البحرينية المبتكرة وهم الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة المدير العام لمزارع شبه الجزيرة للحديث، ودونا مراد من Hopscotch، وروب ناكفور من Grub Shack بالإضافة إلى سوسن بلوش المدير التنفيذي لمطعم My Café وذلك بغرض طرح تجاربهم ومشاركة قصص نجاحهم وتسليط الضوء على المعايير التي يتوجب على رواد الأعمال اتباعها.
كما يستقطب العديد من الشخصيات معروفة كالشيف فرانسيسكو بروكا من مجموعة كافالي، وكريس تابيردي من Asia De Cuba، وأندري غريسجل من Baker & Spice، وجون بول دانتيل المدير العام لفندق الريتز كارلتون، وخالد ربيعة حسين من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومن هيئة البحرين للسياحة والمعارض، مدير إدارة التسويق يوسف الخان، والمستشار جيسوس فلوريدو بانكيري.

ومن جانبها أكدت المديرة التنفيذية لشركة Culinaire & Beyond لينا أحمد المناعي على ضرورة تنظيم منتدى الضيافة والمطاعم بشكل سنوي، كما أعربت عن تطلعها لتدشينه بصورة أكبر في العام المقبل. وقدمت كذلك جزيل شكرها لجميع الداعمين للمنتدى من ضمنهم الشركات والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص بقولها: «إني سعيدة للدعم الهائل وردود الفعل الإيجابية فيما يتعلق برؤية المنتدى، اضافة الى حظونا على مشاركة واسعة النطاق من قبل العديد من الأشخاص في الفعالية الممتدة على مدار يومين. وإننا نسعى لترسيخ منصة بغرض مناقشة القضايا الرئيسية في قطاعي المطاعم والضيافة، اللذين يشهدان نموا مطردا في مملكة البحرين بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا