x
x
  
العدد 10453 الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 الموافق 3 ربيع الأول 1439
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 10268 السبت 20 مايو 2017 الموافق 24 شعبان 1438
  • «الوطنية لحقوق الإنسان» تستقبل اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

رابط مختصر
 

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد بن محمد الفيحاني في مقر المؤسسة بضاحية السيف، الدكتور أمجد شموط رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور الدكتور خليفة الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالوكالة.
في مستهل اللقاء، رحب رئيس المؤسسة الوطنية برئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، مشيدا بالعلاقات المتأصلة التي تربط العالم العربي الإسلامي مع جامعة الدول العربية، داعيا لضرورة وضع قواعد للتعاون ومداه بين الدول العربية في المجال الحقوقي.
كما أكد بأن مملكة البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وأن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تتابع جميع القضايا الحقوقية للتوصل إلى أفضل سبل المعالجة تزامناً مع آليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان.
من جانبه، أشاد الدكتور شموط رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بالإرادة السياسية المنفتحة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتي تمخضت عنها فكرة المحكمة العربية لحقوق الإنسان فضلا عن إنشاء العديد من الآليات الحقوقية والتي تعد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إحدى ثمارها، مؤكدا على اهمية وضع استراتيجية مشتركة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بين الدول العربية، وتعزيز الآليات الوطنية لتفويت الفرصة على الآليات الدولية المشبوهة.
وأكد الدكتور خليفة الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية بالوكالة ضرورة تسليط الضوء على خصوصية الإرث العربي في التطرق إلى الأجندة الدولية لحقوق الإنسان.
وقد اتفق الطرفان على ضرورة تنسيق الموقف العربي تجاه قضايا حقوق الإنسان في المؤتمرات والمحافل الإقليمية، وإعداد تصور في مجال التدريب للكفاءات في هذا المجال، للخروج بحزمة فعّالة تنافس الأجندة الدولية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟