x
x
  
العدد 10302 الجمعة 23 يونيو 2017 الموافق 28 رمضان 1438
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 10268 السبت 20 مايو 2017 الموافق 24 شعبان 1438
  • «التربية» تفتح باب التسجيل لدراسة البكالوريوس في التربية بكلية المعلمين

رابط مختصر
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة من الذكور والإناث للتقدم لدراسة برنامج البكالوريوس في التربية بكلية البحرين للمعلمين للعام الدراسي القادم 2017/‏2018، للعمل بوزارة التربية والتعليم بعد التخرج بنجاح بوظيفة معلم.
وبحسب الإعلان الصادر عن التربية فإن تقديم الطلبات يبدأ من يوم الأحد الموافق 21 مايو 2017 وسيكون آخر موعد لقبول الطلبات يوم الخميس الموافق 25 من الشهر نفسه.
وتشترط التربية أن يكون المتقدم بحريني الجنسية، وأن يكون حاصلاً على مؤهل الثانوية العامة (توحيد المسارات - التلمذة المهنية - المسار المتقدم، الصناعي - فني، المسار الديني).
وتنص الشروط على أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل تراكمي 80% فما فوق ويمكن استقبال طلبات المتوقع تخرجهم والحاصلين على معدل تراكمي حالي 78% فما فوق بصورة مؤقتة شريطة تحقيق المعدل المطلوب (80% فما فوق) عند التخرج لاستيفاء الطلب.
كما تتضمن الشروط أن يكون من المتوقع تخرج المتقدم في العام الدراسي الحالي 2016/‏ 2017 أو أن يكون من خريجي العامين الدراسيين السابقين من المدارس الحكومية والخاصة ممن أنهوا 12 سنة دراسية، وأن يكون مسجلاً بجامعة البحرين، وألا يكون قد التحق سابقاً بالكلية أو بجامعة البحرين وتم فصله منها.
ويشترط أن يحقق المتقدم النسبة المطلوبة في مراحل التقييم، وأن تثبت لياقته الصحية بمعرفة الجهة الطبية المختصة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
ويجب أن يستوفي المتقدم شروط القبول بجامعة البحرين الموجودة على الموقع الإلكتروني، إضافة لأن يكون الطالب حسن السيرة طيب السمعة ومحمود السلوك.
وفيما يتعلق بطريقة التقديم، بينت التربية أن على المتقدم ملء طلب الالتحاق الموجود على موقع وزارة التربية والتعليم، مع ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة وتسليمه ورقياً إلى الإدارة بالمدرسة الثانوية التي التحق بها مع صورة شخصية حديثة وملونة، نسخة من جواز السفر (ساري المفعول)، نسخة من البطاقة الذكية (سارية المفعول) من الجهتين، نسخة من كشف درجات آخر فصل دراسي، نسخة من إفادة التخرج للطلبة المتخرجين فقط، نسخة من رصيد التسجيل في جامعة البحرين (إن وجد)، نسخة من شهادة حسن السيرة والسلوك من المدرسة.

المصدر: سارة نجيب:




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام