النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10604 السبت 21 ابريل 2018 الموافق 5 شعبان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:47AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

العوهلي يثمّن دعم البحرين والسعودية المستمر لجامعة الخليج العربي

الرياض توفر التمويل لأعمال مدينة الملك عبدالله الطبية

رابط مختصر
العدد 10208 الثلاثاء 21 مارس 2017 الموافق 22 جمادى الآخرة 1438
عبّر رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي عن شكره وامتنانه لحكومتي المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين على ما يقدمانه من دعم مستمر لجامعة الخليج العربي بشتى الطرق.
تصريحات الدكتور العوهلي جاءت إثر توقيع وزارة المالية البحرينية عددًا من الاتفاقيات مع الصندوق السعودي للتنمية تصل قيمتها إلى 489 مليون دولار أمريكي، وذلك لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع الحيوية في إطار المرحلة الثالثة من المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن برنامج التنمية الخليجي، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 2.5 مليار دولار.
وكان قد وقع الاتفاقيات عن الجانب البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، وعن الصندوق السعودي للتنمية يوسف البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب.
ومن بين تلك الاتفاقيات توفير التمويل اللازم لأعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية التي تتبع جامعة الخليج العربي، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 44 مليون دولار.
إلى ذلك قال الدكتور خالد العوهلي رئيس الجامعة أن مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية الذي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله بإنشائها في مملكة البحرين هدية من الشعب السعودي إلى شقيقه البحريني بكلفة تصل إلى مليار ريال، بالإضافة إلى مكرمة أخرى قدمها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وهي عبارة عن أرض بمساحة مليون متر مربع لتقام عليها المدينة الطبية.
وأضاف الدكتور العوهلي أن المدينة الطبية تأتي كمشروع حيوي غير ربحي في سياق الاستراتيجيات التي تخدم التعليم الطبي في دول المنطقة لتكون نواة لإنشاء حرم جامعي جديد يحتضن جامعة الخليج العربي التي تأسست في عام 1980، برغبة سامية من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي. وتحملاً منها لهذه المسؤولية الكبيرة، أنجزت الجامعة المرحلة الأولى من تصاميم مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية الاولية بما في ذلك من تخصصات طبية ومكونات وأساليب إدارية وتمويلية، لتركز المدينة على مواجهة الأمراض السائدة في منطقة الخليج العربي كالسكري والسمنة والسرطان وأمراض القلب والأوبئة العالمية العابرة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا