x
x
  
العدد 10102 الإثنين 5 ديسمبر 2016 الموافق 6 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 10099 الجمعة 2 ديسمبر 2016 الموافق 3 ربيع الأول 1438
  • أكد دعم المواهب الطلابية في المملكة

  • النعيمي يستقبل الطلبة الفائزين بجائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة

رابط مختصر
 

استقبل وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي بمكتبه أمس طلبة مدارس البحرين الحكومية والخاصة الحاصلين على المراكز الأولى بجائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مستوى مدارس دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد الدكتور النعيمي حرص الوزارة على إشراك الطلبة في هذا النوع من المسابقات الخارجية، مبينًا أن الوزارة تولي الإبداع والموهبة والأنشطة الثقافية والفنية أهمية كبرى بوصفها حلقة أساسية ومكمّلة للجهود الرامية لاحتضان المبدعين من الطلبة وتهيئة البيئة التعليمية السليمة لهم.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من إنشاء مركز رعاية الطلبة الموهوبين والأنشطة والبرامج التي تقدمها إدارة الخدمات الطلابية التي تتجاوز الـ(4000) نشاط، لرعاية أبناء الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة في مختلف المراحل الدراسية.
يذكر أن جائزة «لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة» التي انطلقت في العام 1998 أسهمت في دعم جهود تنمية الطفل من خلال مجموعة من الثوابت البناءة بهدف تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال والارتقاء الأمثل بإبداعاتهم ورعاية مواهبهم وقدراتهم وتنمية أفكارهم المبدعة والخلاقة وترسيخ مبدأ التنافس الشريف.

أما الطلبة الفائزون فهم: الطالبة فاطمة الحايكي التي حصلت على المركز الأول في مجال البحوث الجغرافية وفي مجال كتابة القصة القصيرة حقق طلاب البحرين المراكز الأربعة الأولى، إذ حصل الطالب إبراهيم أسامة على المركز الأول وحصلت الطالبة مريم عبدالحكيم على المركز الثاني والطالبة يارا علي على المركز الثالث، فيما حصلت الطالبة رقية طالب على المركز الرابع، وفي مجال كتابة المقال حصلت الطالبة عائشة السندي على المركز الأول فيما حصلت الطالبة نور نجم على المركز الثالث، في مجال البحوث البيئية حصل الطالب سلمان العمادي على المركز الثاني،
وفي مجال علماء الحديث حصلت الطالبة نورة بومجيد على المركز الأول، وفي مجال الإبداع الإعلامي المقروء (الكاريكاتير) حصل الطالب مازن نجيب على المركز الثاني. حضر اللقاء النائب عبدالرحمن بومجيد عضو مجلس النواب والأستاذ جاسم بن حربان مدير إدارة الخدمات الطلابية والأستاذة كفاية العنزور مديرة إدارة شؤون المنظمات واللجان والأستاذة نادية سيادي رئيسة قسم الأنشطة الثقافية وعدد من مدراء مدارس الطلبة الفائزين وأولياء أمورهم.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟