x
x
  
العدد 10102 الإثنين 5 ديسمبر 2016 الموافق 6 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 10099 الجمعة 2 ديسمبر 2016 الموافق 3 ربيع الأول 1438
  • خلال احتفالية الجمعية بالذكرى العاشرة لتأسيسها بحضور مستشار جلالة الملك

  • «العلاقات العامة» تمنح عضويتها الفخرية لنخبة من داعميها

رابط مختصر
 

احتفت جمعية العلاقات العامة البحرينية أمس بالذكرى العاشرة على تأسيسها بحضور نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام الرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة البحرينية، وقدمت العضوية الفخرية لنخبة من داعميها في مسيرتها التي ابتدأت بمبادرة من 14 شابًا وشابة من أبناء مملكة البحرين.
ومنحت الجمعية رئيس تحرير صحيفة «الأيام» عيسى الشايجي عضويتها الفخرية، وقد تسلم شهادة العضوية الفخرية بالإنابة عنه راشد الحمر.

وقال رئيس الجمعية الدكتور فهد إبراهيم الشهابي في كلمة خلال الاحتفالية «لقد كانت إنجازات جمعية العلاقات العامة البحرينية، عامل جذب لاستقطاب أعضاء جدد بشكل مستمر، حتى بات منتسبو الجمعية أكثر من 900 من 25 دولة حول العالم، فبُعد المسافة بين مقرّنا وبين أعضائنا، لم يكن عائقًا في سبيل حرصهم على الانضمام إلى الجمعية التي استطاعت أن تثبت نفسها كالمظلة المهنية الأولى لممارسي العلاقات العامة والإعلام».
وأردف الشهابي «لقد واجهت الجمعية العديد من التحديات خلال السنين الماضية، ولكنها بدعم منتسبيها وأصدقائها، تمكنت من تسطير كم من الإنجازات أهلتها لكي تصل إلى ما هي فيه اليوم، فأصبحت تحتضن عشر دورات من (الملتقى الخليجي لممارسي العلاقات العامة) كمؤتمر سنوي مهني في المجال، دشن في إحدى دوراته ميثاق شرف لمهنة العلاقات العامة وقع عليه المئات من الممارسين، وأعد في دورة أخرى المتحدثين الرسميين لمختلف الجهات».
وكانت الجمعية قد طرحت مجموعة من الشهادات الاحترافية بالتعاون مع أهم الجهات على مستوى العالم، لتأطير وتطوير مهنة العلاقات العامة، ففي قطاع العلاقات العامة قامت الجمعية بطرح شهادة الدبلوم التدريبي العالي في العلاقات العامة بالتعاون مع المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة، والتي تعد أعلى شهادة مهنية في هذا المجال، وبالنسبة لقطاع المراسم والتشريفات، فقد طرحت الجمعية شهادة مدير مراسم دولي معتمد بالتعاون مع مدرسة واشنطن للبروتوكول، والتي تعد أهم جهة تدريبية في هذا المجال، وخرجت المئات من المنتسبين لهذه البرامج.

كما استطاعت الجمعية أن تحظى بثقة الحكومة الموقرة لتنفيذ مجموعة من المشاريع من خلال برنامج المنح الذي تتبناه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تلك المشاريع التي تميزت الجمعية في تنفيذها، ولازالت، فمنها مشروع حقيبة العلاقات العامة، ومشروع المهارات الأساسية في العلاقات العامة والإعلام والمراسم، وأهمها حملة تعزيز المواطنة، والتي دشنت بعنوان (كلنا فدا البحرين).
ومما يميز الجمعية أن برامجها لم تكن موجهة فقط لأعضائها، فقد شملت تلك البرامج العديد من الفئات الأخرى، كما يحسب للجمعية تدشينها لأول مكتبة إعلامية في المنطقة، وكونها أول جمعية مهنية تفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة.

وتقديرًا من الجمعية لبعض الشخصيات التي ساهمت في تطور صناعة العلاقات العامة في المنطقة، فقد منحت الجمعية جائزة الإنجاز المتميز في مجال العلاقات العامة لمجموعة من أعلام هذا القطاع.
وتضمن حفل استقبال منح العضوية الفخرية في جمعية العلاقات العامة البحرينية، لمجموعة من الشخصيات التي تكرمت بتقديم خدمات جليلة للجمعية خلال الأعوام الماضية، إذ كرّمهم الرئيس الفخري المستشار نبيل بن يعقوب الحمر بمعية رئيس الجمعية.

المصدر: أشرف السعيد




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟