x
x
  
العدد 10107 السبت 10 ديسمبر 2016 الموافق 11 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 10056 الخميس 20 أكتوبر 2016 الموافق19 محرم 1438
  • حميدان: الاستفادة من التجارب الدولية للارتقاء بمنظمات المجتمع المدني

رابط مختصر
 

قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان، والوفد المرافق له بزيارة للمفوضية الخيرية البريطانية في لندن، حيث التقى مدير المفوضية كينيث ديبل، ومدير البرنامج الدولي بالمفوضية روبن ماكيجريجور، واطلع على رؤية ومهام وآلية عمل المفوضية في المجال التطوعي والإنساني.

وخلال اللقاء، تم التعرف على عمل المفوضية الخيرية البريطانية ودورها في الإشراف على عمل المنظمات الأهلية، حيث تم استعراض القوانين والأنظمة التي تنظم عمل المنظمات الأهلية، وتتناول الدور الرقابي والإشرافي على حركة أموال المنظمات الأهلية، وتوجيهها للمساهمة الفاعلة في تحقيق الأهداف الوطنية والتنموية والشراكة المجتمعية، فضلاً عن إجراءات التفتيش وتحليل التقارير المالية.

كما اطلع الوفد على النظام الإلكتروني للمفوضية وكيف يتم توظيف الموقع الالكتروني في تعزيز الدور الإشرافي على أداء المنظمات الأهلية، وعرض التقارير المالية والإدارية للمنظمات الأهلية على هذا الموقع، وذلك في إطار سياسة الشفافية والوضوح والدقة في المعلومات. وبالإضافة إلى ذلك فقد تم الاطلاع على النظام الالكتروني للمعلومات المشتركة الخاص بتبادل المعلومات المتعلقة بالمنظمات الأهلية والخيرية،
ما يسهم في تطوير الجانب الفني والتشغيلي في إدارة المنظمات الأهلية الخيرية وتطوير أدائها, وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن التعاون مع المفوضية الخيرية البريطانية في السنوات السابقة أسهم في الارتقاء بعمل منظمات المجتمع المدني في مملكة البحرين، منوهاً في هذا السياق بالدور المحوري لهذه المنظمات كشريك أساسي في العمل التنموي والخدمي للمجتمعات، لافتاً الى ان الوزارة حريصة على مواصلة هذا التعاون ضمن خطة واضحة والاستفادة من جميع البرامج التي تدعمها المفوضية في هذا المجال.
من جانبه، أشاد مدير المفوضية البريطانية الخيرية بالحرص الذي تبديه القيادة في مملكة البحرين على تحقيق التنمية المستدامة والتركيز على الشراكة المجتمعية، التي تتيح لمنظمات المجتمع المدني المشاركة الفاعلة مع الحكومة في الفعاليات والأنشطة التنموية المجتمعية في مملكة البحرين.
كما أشاد بالمبادرات والإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في المجال التنموي، معرباً عن استعداد المفوضية لتقديم المساعدة الفنية التي تطلبها الأجهزة المختصة في المملكة لتحقيق الأهداف المنشودة.




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

كُتاب للأيام