x
x
  
العدد 10305 الإثنين 26 يونيو 2017 الموافق 2 شوال 1438
Al Ayam

الأيام - محليات

العدد 9586 الأربعاء 8 يوليو 2015 الموافق 21 رمضان 1436
  • مسابقة معهد البحرين للتنمية السياسية الرمضانية

  • جائزة منتدى الإعلام السياسي تستقطب %600 من المتابعين الجدد

رابط مختصر
 


سلم الدكتور ياسر العلوي المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية امس جائزة الأسبوع الثاني للفائز في مسابقة المعهد الرمضانية لجائزة منتدى الإعلام السياسي، والتي أطلقها المعهد عبر حساب الجائزة على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام ـ pmfaward@».
وتهدف المسابقة إلى التعريف بأهداف جائزة منتدى الإعلام السياسي ورؤيتها وأهدافها، وتنمية الوعي المجتمعي بأهميتها في تأصيل روح المسؤولية الوطنية للصحفيين والإعلاميين، وتشجيعهم على الممارسة المهنية الإيجابية وتفعيل ثقافة التسامح وقبول الآخر، تفعيلا لشعار الجائزة لهذا العام (تعزيز ثقافة الاختلاف)، خصوصا وأن المعهد يعمل ومنذ حوالي 4 أشهر على الإعداد للمنتدى الخليجي للإعلام السياسي في نسخته الثالثة والتي سوف تقام بإذن الله في يوم 11 نوفمبر 2015.
وقد فاز بجائزة هذا الأسبوع علي الصبّاغ، وقيمتها 50 دينارا، حيث تم إجراء سحب الكتروني بين مجموعة كبيرة من المتسابقين ممن تمكنوا من الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بجائزة منتدى الإعلام السياسي وأهدافها ومعايير المشاركة فيها والموضوعات التي تتناولها وغيرها من الأسئلة التي تسهم في زيادة الوعي بأهمية الجائزة ومساهمتها الإيجابية في الارتقاء بمهنة الإعلام.
وأكد الدكتور ياسر العلوي إن التجاوب والتفاعل الكبير الذي شهدته المسابقة في أسبوعها الثاني والذي يبلغ في معدله 120 إجابة يعكس مدى وعي المجتمع واهتمامه بما يطرحه المعهد من مبادرات وبرامج، تهدف إلى تنمية الوعي بتعزيز الممارسة الديمقراطية والمشاركة السياسية.
ولفت العلوي إلى ما يشكله المنتدى الخليجي للإعلام السياسي من منصة لتعزيز الحوار بين تيارات المجتمع ونشر قيم التسامح وقبول الآخر، مؤكداً حرص المعهد على حشد أكبر دعم جماهيري للمنتدى في دوراته باعتباره منتدى فكريا يستضيف الخبراء والمختصين وصناع القرار من أجل خلق مساحة لتبادل الرأي والفكر حول القضايا التي تهم المواطن الخليجي والعربي، في إطار تحقيق أهداف المعهد للنهوض بالعمل السياسي وتعزيز مناخ الحريات والحقوق عبر تنمية الوعي السياسي، وانطلاقاً من أهمية الإعلام ودوره وتأثيره في تشكيل وعي الشعوب وتوجهاتهم وخصوصا التوجهات السياسية.
ونوّه العلوي إلى ما حققته المسابقة من نجاح في تعزيز تواصل المعهد مع الجمهور من مختلف الفئات، كأحد الأهداف التي يسعى إليها المعهد ضمن استراتيجيته لنشر الثقافة السياسية وترسيخ الوعي المجتمعي بمختلف القضايا في الشأنين السياسي والإعلامي حيث بلغ عدد من استقطبتهم المسابقة إلى الآن 338 متابعا جديدا بنسبة 625% وهو ما يشكل قفزة كبيرة في عدد متابعي حساب الجائزة.
والجدير بالذكر أن المسابقة ركّزت أسئلتها على تقديم صورة عامة عن الجائزة وكافة المعلومات المتعلقة بها في صورة تشجع جمهور المتابعين على التعرف أكثر عليها، وبالتالي توسيع قاعدة المعرفة والوعي بأهدافها ورسالتها.
وقد جاءت جائزة المنتدى الخليجي للإعلام السياسي السنوية انطلاقاً من إحدى توصيات المنتدى الخليجي للإعلام السياسي في نسخته الأولى، وإيماناً من معهد البحرين للتنمية السياسية في نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتعزيز الحوار بين تيارات المجتمع ونشر قيم التسامح وقبول الآخر.
كما أقرت الجائزة من قبل المعهد استشعاراً لأهميتها في ضوء التحديات الراهنة، حيث يتطلع المعهد إلى أن تشكل الجائزة الدافع الأمثل للارتقاء بالمادة الصحفية والتلفزيونية لمفهوم ثقافة الديمقراطية وقبول الآخر على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومواكبة المتغيرات ومتطلبات العصر وأدواته، وتعميق مناخات الحرية وروح المسؤولية الوطنية للصحفيين والإعلاميين.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟