x
x
  
العدد 10102 الإثنين 5 ديسمبر 2016 الموافق 6 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - الأخيرة

العدد 10099 الجمعة 2 ديسمبر 2016 الموافق 3 ربيع الأول 1438
  • طابع بريدي في الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس «الأعلى للمرأة»

رابط مختصر
 

أعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن إصدار طابع تذكاري واحد، متوّجًا بصورة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
ويجيء الإصدار بمناسبة مرور 15 عامًا على إنشاء المجلس الأعلى للمرأة 2016، وتاريخيًا،
حيث صدر في 22 أغسطس 2001، الأمر السامي رقم (44) من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة، وترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة حفظها الله المجلس الذي يتكون من (16) عضوة من الشخصيات النسائية العامة وذوات الخبرة في شؤون المرأة والأنشطة المختلفة.

والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للمرأة جاء ليكون المؤسسة الرسمية الداعمة لمسيرة المرأة في البحرين، والمسؤول عن تعزيز حضور دور المرأة في الحياة العامة والشراكة الفاعلة مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية، حيث تعتبر مملكة البحرين من الدول التي وضعت سياسات مبكرة تمكن المرأة من ممارسة حقوقها كمواطن كامل الأهلية.

وشهد المجلس الأعلى للمرأة على امتداد السنوات الماضية الكثير من التطورات ومراكمة الخبرات في إطار من العمل المؤسسي المنتظم، ضمن سعيه الحثيث ليكون بيت خبرة إقليمي في كل ما يتعلق بقضايا تمكين المرأة وتفعيل دورها في بناء ذاتها وأسرتها ووطنها وضمن عدم التمييز ضدها.
ويتوافر الطابع بفئة 500 فلس ومغلف إصدار اليوم الأول بسعر 750 فلسًا، وموجود في جميع فروع بريد البحرين.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟