النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

«المناقصات» يفتح 131 عطاءً لـ23 مناقصة حكومية

1.3 مليون دينار لأعمال تطوير شاطئ المنامة

رابط مختصر
العدد 10834 الجمعة 7 ديسمبر 2018 الموافق 29 ربيع الأول 1440

أظهرت جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس الخميس طرح هيئة البحرين للسياحة والمعارض مناقصة لأعمال البنية التحتية لشاطئ شمال المنامة من بناء وتمديد الخدمات الاساسية مثل أنابيب المياه والاسلاك الكهربائية، وتشييد الطرق والمؤدية لمدخل الشاطئ، وتنافس على المناقصة 9 شركات تقدم بأقل العطاءات شركة فيصل كو (Faisal Co) بعطاء بلغت قيمته 1.3 مليون دينار.
وكشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني – في تصريحات سابقة لـ«الأيام الاقتصادي» العام الماضي- عن البدء في التحضير لتطوير ثلاثة سواحل بحرية في إطار خطة لتطوير الواجهات البحرية، في الوقت الذي تمكنت فيه المملكة من رفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الماضية.
وأشار الوزير إلى أن المواقع ستشمل «خليج البحرين» والواقع شمال المنامة، وساحل الغوص الواقع بين جسري المحرق، وساحل على شارع قلالي المؤدي إلى جزر أمواج وديار المحرق.
وتهدف هيئة البحرين للسياحة والمعارض من طرح مناقصات تطوير السواحل، يأتي ضمن خطة لتطوير مناطق سياحية أخرى من بينها جزيرة المعترض، الواقعة بين جزيرة حوار وجزيرة البحرين التي تم عرضها على المستثمرين في منتدى استثماري في أبريل المنصرم، وتم عرض أفكار من بينها تشييد فندق عائم. وتهدف هيئة السياحة والمعارض من تطوير الشواطئ والجزر والواجهات البحرية، إلى زيادة السياحة الترفيهية، وتطوير أنشطة الرياضات المائية، وزيادة عدد مناطق الجذب السياحي في البحرين.
على صعيد آخر، طرحت شركة نفط البحرين «بابكو» مناقصة لتوريد مواد محفزة لوحدة التكسير وبالوسيط الكيماوي لمصفاة النفط، وتنافس على المناقصة 3 شركات تقدم بأقل العطاءات شركة (BASF SE) بعطاء بلغت قيمته 21.4 مليون دولار نحو 8 ملايين دينار
وتهدف شركة «بابكو» من الممناقصة لترسية اتفاقية طويلة الامد لتوريد مواد محفزة لوحدة التكسير والوسيط الكيماوي تتكون عملية تشغيل هذه الوحدة بتحويل الزيت الثقيل للمنتج الخفيف وصممت الوحده من قبل شركة UOP العام 1945 على نموذج 2، وقد مرت هذه الوحدة عبر متغيرات متعددة خلال الثلاث سبعين سنة الماضية.
إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات في جلسته يوم أمس 131 عطاء لـ131 مناقصات حكومية تابعة لـ 12 جهة حكومية، بلغ إجمالي أقل العطاءات 10.4 مليون دينار.
وتصدر الجلسة من حيث عدد المناقصات المطروحة شركة تطوير للبترول بـ5 مناقصات تضمنت: اصلاح المضخات وتصنيعها، توفير الخدمات الهندسية، إنشاء وحدتين لتجفيف الغاز مع المرافق الخاصة بها بسعة 500 MMSCFD لكل منها، تسجيل وتحليل بيانات طين الحفر، توفير أدوات وخدمات تحفيز الأسمنت.
وتقدمت هيئة الكهرباء والماء بـ4 مناقصات لـ: مادة كبريتات الصوديوم لمحطة سترة لإنتاج الكهرباء و الماء، أعمال الأولوية القصوى لربط المرحلة الثانية من محطة الدور للإنتاج بمحطة الدور للضخ وزيادة السعة التخزينية، مشروع بناء محطة الطاقة الشمسية المستقلة (100 ميجاوات)، وتوفير مضخة ذات ضغط عالٍ.
وطرحت وزارة الأشغال 4 مناقصات شملت: مناقصة الخدمات الاستشارية لإدارة المشروع للمدينة الرياضية بالصخير، بناء صالة متعددة الأغراض في الحد، وتعيين استشاري لعمل التصميم على مشروع دانات الاستقلال مجمع 813 (العطاءات المالية).
وتقدمت شركة مطار البحرين بمناقصتين توريد مواد محفزة لوحدة التكسير وبالوسيط الكيماوي، وتوفير خدمة إزالة التلوث لوحدات العمليات في المصفاة، كما طرحت شركة نفط البحرين مناقصتين لتوريد مواد محفزة لوحدة التكسير وبالوسيط الكيماوي، وتوفير خدمة إزالة التلوث لوحدات العمليات في المصفاة.
وتقدم كل من: هيئة البحرين للسياحة، طيران الخليج، وزارة التربية والتعليم، حلبة البحرين الدولية، هيئة الثقافة، الحكومة الإلكترونية، والمخازن المركزية بمناقصة واحدة لكل منها.
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا