النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

زار قاعدة عيسى الجوية واطلع على المقاتلة F35.. الملك:

الملك: شركاء مع أمريكا في ضمان أمن الخليج

رابط مختصر
العدد 10810 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 5 ربيع الأول 1440
تفضّل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، القائد الأعلى حفظه الله ورعاه بزيارة قاعدة عيسى الجوية.
ولدى وصول جلالته كان في الاستقبال المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شؤون الدفاع، والفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، وقائد سلاح الجو الملكي البحريني، والملازم ثاني طيار الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، وعدد من كبار الضباط.


وقد رافق جلالته خلال الزيارة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لصاحب الجلالة الملك المفدى، وقد أعرب جلالته رعاه الله عن تقديره لما يقوم به رجال سلاح الجو الملكي البحريني البواسل من جهود كبيرة ومثمرة دفاعًا عن الوطن وأمن المنطقة.
وخلال الزيارة عرض الأدميرال سكوت ستيرني قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية، قائد الأسطول الخامس، على جلالته الطائرة المقاتلة الأمريكية F35 بحضور السفير جاستن سيبيريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة والعقيد ديفيد ولين الملحق العسكري الأمريكي. حيث استمع جلالته إلى شرح حول ما تتميز به هذه الطائرة من إمكانيات عالية ومتطورة، والتي تعد من أفضل وأحدث الطائرات المقاتلة في العالم، كما شاهد رعاه الله عرضًا جويًا للطائرة.


وقد أعرب جلالته عن شكره للسفير الأمريكي وتقديره لقائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس، على هذه الدعوة الكريمة للإطلاع على الطائرة، مشيدًا بما تتميز به من إمكانيات متطورة تعكس ما توصلت إليه التكنولوجيا الأمريكية من تطور ومستوى رفيع. مثمنًا جلالته التعاون التاريخي الاستراتيجي الذي يجمع البلدين الصديقين منذ عقود طويلة ويتطور باستمرار كشركاء في ضمان أمن الخليج وأداء العديد من الواجبات والمهام المشتركة من أجل أمن المنطقة ومكافحة الإرهاب وحماية طرق الملاحة والتجارة العالمية.


مؤكدًا جلالته أيده الله نجاح هذا التعاون الذي أصبح أكثر أهمية في هذه الظروف التي تشهدها المنطقة، معربًا جلالته عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في المجالات كافة واهتمام مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية بتطوير هذه العلاقات المتميزة كبلدين حليفين وصديقين، شاكرًا جلالته قائد الأسطول الخامس وكافة منتسبيه.
وفي الختام صافح جلالته أيده الله، ضباط سلاح الجو الملكي البحريني وضباط الأسطول الخامس الأمريكي، معربًا عن تقديره لهم جميعًا على ما شاهده خلال الزيارة، متمنيًا للجميع استمرار التوفيق والنجاح.

المزيد من الصور :

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا