النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

«الخدمة المدنية»: حظر الدعاية الانتخابية في الجهات الحكومية

رابط مختصر
العدد 10806 الجمعة 9 نوفمبر 2018 الموافق 1 ربيع الأول 1440

أصدر رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد بن زايد الزايد للجهات الحكومية توجيهات الخدمة المدنية بشأن حظر الدعاية الانتخابية في الجهات الحكومية.
وأوضح الزايد أن هذه التوجيهات ترتكز على الأحكام والأسس المنصوص عليها بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب، لحظر الدعاية الانتخابية في الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والأجهزة الحكومية والملحقات التابعة لها، وذلك وفقا للمادة رقم (22) و(24) منه والمادة رقم (34) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادرة بالقرار رقم (51) لسنة 2012، والتي يلزم تطبيقها بوزارات الدولة وأجهزتها المختلفة الخاضعة لقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010.
وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أن التوجيهات تحظر اجراء الدعاية الانتخابية في الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والأجهزة الحكومية والملحقات التابعة لها، كما وتحظر تنظيم وعقد الاجتماعات الانتخابية وإلقاء الخطب الانتخابية في الجامعات والمعاهد العلمية والمدارس الحكومية، وفي الأبنية التي تشغلها الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والأجهزة الحكومية والملحقات التابعة لها، موضحًا «أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الموظف أو المترشح، حال مخالفتهم أحكام هذه التوجيهات».
وأشار الزايد إلى أن التوجيهات تمنع على الموظف القيام بنفسه، أو المشاركة مع غيره في دعاية انتخابية لأي مترشح في الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والأجهزة الحكومية والملحقات التابعة لها، حتى لا يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.
وتأتي هذه التوجيهات لضمان إنجاح الاستحقاق الانتخابي، تحقيقًا لمبادئ العدالة، والشفافية، وتكافؤ الفرص بين المترشحين، بما يتوافق مع أسس ومفاهيم الدولة المؤسساتية الحديثة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا