النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

ترامب: السعودية حليف مهم في الحرب على الإرهاب

رابط مختصر
العدد 10784 الخميس 18 أكتوبر 2018 الموافق 9 صفر 1440

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تحتاج للسعودية في الحرب على الإرهاب، قائلا «إنها حليف دائم وهام لنا في الشرق الأوسط». وأضاف ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس الاقتصادية: «لا أريد التخلي عن السعودية». كما قال الرئيس الأمريكي إنهم طلبوا من تركيا أي تسجيلات مرئية أو مسموعة تخص اختفاء خاشقجي إن وجدت. مضيفا بأنه يتوقع التوصل لحقيقة ما جرى للصحفي المفقود خاشقجي بنهاية الأسبوع.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقد الاتهامات والاستنتاجات التي تطلق بشأن قضية الصحفي السعودي المفقود جمال خاشقجي، محذراً من التسرع في الحكم حول هذه القضية. وفي مقابلة مع وكالة (أسوشيتدبرس) مساء الثلاثاء، دافع ترامب عن المملكة العربية السعودية في وجه ما وصفه بالقفز إلى النتائج والإدانة فيما يتعلق باختفاء خاشقجي قبل معرفة كل الحقائق، قائلاً إنها حالة من حالات «أنت مدان حتى إثبات العكس- بدل أن تكون أنت بريء حتى إثبات العكس - وهذا لا يعجبني».
وكان ترامب اتصل في وقت سابق الثلاثاء بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان. وقال الرئيس الأمريكي إن الأمير محمد بن سلمان أبلغه أن «التحقيق في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بدأ، وسيوسع على نحو سريع». وكان فريق تحقيق سعودي تركي مشترك استهل قبل أيام في إسطنبول، إجراءات التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي، الذي انقطعت أخباره منذ الثاني من أكتوبر الجاري.
من جهة أخرى، نفى مراسل صحيفة «صباح» التركية في واشنطن، راغب صويلو، مزاعم امتلاك الصحيفة تسجيلات صوتية للحظات التحقيق مع جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.
وأكد صويلو في تغريدة على «تويتر» الثلاثاء عدم صحة الأنباء المتداولة عن امتلاك صحيفته، أي تسجيلات تشير إلى وجود جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية.
المصدر: دبي - العربية.نت:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا