النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

جلالته شهد المرحلة الختامية من تمرين «سموم3» بمشاركة الإمارات.. الملك:

رفع الجاهزية القتالية لمواجهة التهديدات

رابط مختصر
العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه أمس، بحضور المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، المرحلة الختامية للتمرين المشترك (سموم3) الذي جرى على مدى عدة أيام بالذخيرة الحية في مملكة البحرين، بين قوة دفاع البحرين ومجموعة من القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


فلدى وصول جلالة الملك المفدى رعاه الله، كان في الاستقبال مدير التمرين العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، والرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، وعدد من كبار الضباط.
وقد قام جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بجولة في منطقة عمليات التمرين، وقدم العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شرحًا لجلالته عن مجريات التمرين ومراحل تنفيذه، وما حققته من نجاح للوصول إلى الاهداف التي وضعت لها.


ثم تشرف عدد من الضباط المشاركين في التمرين من الجانب البحريني ومن القوات المسلحة الإماراتية الشقيقة بالسلام على حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى، إذ بارك جلالته للجميع هذا النجاح المميز لتحقيق أهداف التمرين باحترافية عالية وانسجام في تنفيذ العمليات المشتركة، مرحبا جلالته بالقوات الإماراتية في بلدهم البحرين بين أشقائهم من قوة الدفاع، مؤكدا أن مثل هذه التمارين المشتركة تأتي انطلاقا من عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية التي تسهم في رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر التي تهدد المنطقة وأمن شعوبها.


مشيدا جلالته رعاه الله بوقوف القوات المسلحة في البلدين الشقيقين صفا واحدا في عملية (إعادة الأمل) بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، ما يعد نموذجا للتكاتف التاريخي الأخوي بين دولنا الشقيقة ودليلا على صلابة مواقفنا للتصدي للإرهاب بكل صوره واشكاله، ومد يد العون إلى الأشقاء في اليمن العزيز.


معربا جلالته عن شكره وتقديره للعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي؛ على إدارته المميزة للتمرين وعلى ما يبذله سموه من جهود مثمرة للارتقاء بالكفاءات القتالية التي يتمتع بها رجال الحرس الملكي، مؤكدا جلالته أنهم وجميع إخوانهم من قوة دفاع البحرين موضع التقدير والاعتزاز لما يبذلونه من جهود كبيرة ومميزة متكاتفين يدا واحدة لأداء واجباتهم السامية داخل البلاد وخارجها بكل ولاء واخلاص، متمنيا رعاه الله للجميع دوام التوفيق والسداد. حضر الزيارة رئيس هيئة الأركان.

المزيد من الصور :

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا