النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10846 الأربعاء 19 ديسمبر 2018 الموافق 12 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:35AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

بالفيديو.. جمع 500 كيس دم في حملة عاشوراء السنوية

رابط مختصر
العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439

أكد رئيس حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم الدكتور فاضل النشيط أن الحملة شهدت هذا العام إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.
وقال النشيط: «نحن اليوم وصلنا عامنا العشرين في مركز النعيم الرياضي، بعد أن تأسست الحملة في مركز النعيم الصحي قبل انتقالنا إلى مقرنا الحالي».
وأشار رئيس حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم إلى أن أعداد المتبرعين هذا العام فاقت 500 متبرع، كما سجلت حصيلة التبرع جمع 78 كيس دم من النساء في يوم الثامن من محرم.
وقال المتبرع حسن زكي إن حملات التبرع بالدم شكلت فرصة للجميع لتجسيد أهداف ثورة الإمام الحسين (ع) الإنسانية، وإنقاذ المرضى، لا سيما المصابين بفقر الدم المنجلي «سكلر».
وطالب متبرع آخر بزيادة عدد أكياس الدم ليتسنى للجميع الإسهام في حملات التبرع، إذ شهد مركز النعيم الرياضي منذ الساعات الأولى لافتتاح أبواب التبرع إقبالا كثيفا، إذ لم يحصل بعض الأشخاص على فرصتهم للإسهام في هذا العمل الإنساني؛ بسبب محدودية الأكياس المتوفرة.
وقال المتبرع محسن الحواج: «نشجّع على استمرار هذه الحملات واستدامتها على مدار العام، وعدم اقتصارها على موسم عاشوراء فقط، فمثل هذا الحملات تشجّع الجميع على التكاتف والتآخي من خلال التبرع بالدم».
جدير بالذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم أُسّست في التاسع من محرم 1421هـ الموافق 15 أبريل 2000، بتظافر جهود أهالي منطقة النعيم وبتنظيم جمعية النعيم الخيرية (صندوق النعيم الخيري سابقا) ووزارة الصحة من أجل دعم مخزون بنك الدم المركزي، متخذة من نهضة الإمام الحسين (ع) نبراسا مضيئا في دروس البذل والعطاء الإنساني، وقد رفدت الحملة بنك الدم المركزي خلال الـ19 عاما الماضية بأكثر من 12 ألف كيس دم.


المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا