النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

العاهل المفدى يترأس جلسة مجلس الوزراء ويصدر أمرًا ومرسومًا ملكيًّا:

24 نوفمبر موعد الانتخابات النيابية

رابط مختصر
العدد 10747 الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 الموافق 1 محرم 1439
ترأس صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بقصر الصخير العامر أمس جلسة مجلس الوزراء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وقد أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور ياسر بن عيسى الناصر عقب الجلسة بالتصريح التالي:

استهل جلالة العاهل المفدى الجلسة بتأكيد الحرص على الاستمرار في تطوير الحياة السياسية والديمقراطية في المملكة، منوهًا جلالته بأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة العمل الوطني والتي ستشهد فيها البحرين استحقاقًا نيابيًا مقبلاً متمثلاً في انتخاب أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الخامس، حيث تخط البحرين بسواعد أبنائها من خلاله كتابة فصل جديد من مسيرة التطور الديمقراطي وانطلاقة جديدة فيها التي أرسى قواعدها ميثاق العمل الوطني ودشنها المشروع الإصلاحي.


وجدد جلالته التأكيد الراسخ على المضي بكل عزم للحفاظ على المكتسبات الديمقراطية الوطنية وتنميتها عبر البناء على ما تحقق في ظل المؤسسات الدستورية، معربا جلالته عن الفخر والاعتزاز بدور وإسهامات السلطة التشريعية في النهضة التنموية الشاملة، مشيرا جلالته إلى أن 16 عامًا من العمل النيابي تشكل مكسبًا ورصيدًا مهمًا في تطوير الممارسة الديمقراطية وتعزيز المشاركة الشعبية، مجددًا جلالته التأكيد الثابت على المضي قدمًا في المشروع الإصلاحي المستمر.
ووجه جلالته الحكومة إلى تهيئة كافة عناصر النجاح وأن تتضافر جميع جهود الجهات الحكومية لضمان إجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة وشفافة، منوها جلالته بالوعي الوطني المسؤول الذي يتمتع به المواطنون في الإقبال على هذه الانتخابات والمشاركة الواسعة فيها لاختيار الأكفأ والأقدر على إيصال صوتهم داعيا جلالته إلى وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار آخر، مبديًا جلالته الارتياح لما يبديه المواطنون من حماس لخوض هذا المعترك الانتخابي مما يعكس الثقة العالية في المؤسسات الدستورية والرسمية والرضا بما حققته الحياة النيابية.
وأكد جلالته خلال الجلسة على ضرورة مواصلة خطى التنمية الوطنية الشاملة من خلال تضافر كافة الجهود لتحويل التحديات إلى فرص تكون نتائجها لصالح الوطن والمواطن. وقال جلالته إن التوظيف الأمثل للموارد الوطنية يتطلب تعزيز كفاءة الإنفاق الحكومي وتقليص المصروفات التشغيلية للحكومة إلى جانب زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية لتتواكب مع النمو الاقتصادي الإيجابي المستمر للمملكة.
كما وجه جلالة الملك المفدى إلى وضع برامج تنفيذية تسعى إلى استمرارية التنمية وزيادة الاستثمارات وتعزيز الفرص الاستثمارية وتسهيل الإجراءات الحكومية لخلق الفرص النوعية للمواطنين.
من جانبه أشاد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالتطور السياسي والديمقراطي الذي تحقق في البحرين في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مؤكدا سموه أن الحكومة بكافة وزاراتها وأجهزتها ستهيئ كل الإمكانيات وتوفر كافة التسهيلات التي تدعم سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر أمام الناخبين في أجواء تكفل الشفافية والنزاهة، مشيدا سموه بما تحقق في ظل عهد جلالته الزاهر من مكتسبات ديمقراطية.
وأشاد بسمو التعاون البناء والمثمر بين الحكومة والسلطة التشريعية في مختلف الفصول التشريعية السابقة، مؤكدًا سموه أن هذا التعاون سيظل دائمًا عنوانًا للعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يحقق أهداف مشروع جلالة الملك المفدى للبناء والتطور.
إلى ذلك فقد أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة على ضرورة الاستدامة المالية وتهيئة الظروف الاقتصادية التي تجعل البحرين أكثر استيعابًا واستعدادًا للمستقبل بكل شفافية وبضوابط مناسبة من خلال خفض المصروفات التشغيلية والإنفاق في الجهاز الحكومي وتنمية الإيرادات.
بعدها أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دور الصحافة الوطنية كشريك أساسي في صون المكتسبات الديمقراطية وتعزيز الوعي الانتخابي، تجسيدا لدورها التاريخي المشهود في جميع الاستحقاقات الوطنية، معربًا عن بالغ تقديره لما توليه من اهتمام كبير في تغطية الانتخابات وبما يعكس ما تتمتع به المملكة من حريات صحفية ومهنية عالية في أداء الرسالة الإعلامية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا