ورود واستنفار مروري في اليوم الأول للعام الدراسي

ورود واستنفار مروري في اليوم الأول للعام الدراسي

No ads

عند أبواب المدارس، وقبل أن يقرع جرس الطابور الصباحي، اجتمع أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية، لإلقاء التحية والترحيب بالطلبة وأولياء أمورهم، حيث تنافست المدارس الحكومية صباح يوم أمس الأحد في حفاوتها باستقبال أبنائها من الطلبة، ورفعت الفرق المدرسية المكلفة بالاستقبال عبارات التهنئة ببدء العام الدراسي الجديد 2018/‏2019.

ففي اليوم الدراسي الأول، تم توزيع الهدايا، الورود والحلويات، كما تم تزيين المدارس التي يبلغ عددها 209 مدارس في كافة المراحل التعليمية، ونظمت كل مدرسة برنامجها الخاص لتهيئة الأجواء الدراسية المشجعة لأبنائها أو بناتها من الطلبة والطلبات من أجل توفير الإمكانيات اللازمة لتسيير العملية التعليمية وفق أعلى المعايير، فيما قامت وزارة التربية والتعليم بالإشراف على تلك البرامج، التي بدأت إدارات المدارس بالتحضير لها منذ الأسبوع الماضي.

ونشرت وزارة التربية والتعليم في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «الانستغرام» صورا ومقاطع فيديو لفرحة العودة للمدارس، والتي بدا فيها تفعيل دور طلبة خدمة المجتمع، فضلا عن الحضور اللافت لفرق الكشافة بمدارس البنين والزهرات في مدارس البنات، والذين شاركوا أساتذتهم ومعلماتهم في عملية تنظيم احتفالات مدارسهم بالعام الدراسي الجديد.
وتنوعت طرق الاستقبال والتجهيزات بحسب المرحلة الدراسية، وخصصت العديد من المدارس زوايا مدرسية بـ «ديكورات» مبتكرة بغرض التصوير، حيث وثقت الصور ابتسامة العودة ولقاء الأصدقاء، كما تم رفع الأعلام، اليافطات الترحيبية والبالونات، وتواجدت الشخصيات الكارتونية المحببة لدى الأطفال أمام عدد من المدارس الابتدائية، مثل مدرستي الدراز وبيت الحكمة للبنات.

واختارت مدارس مثل البسيتين الابتدائية للبنات الطابع التراثي لاستقبال بناتها الطالبات، فيما خط أولياء الأمور والطلبة بمدرسة أوال الاعدادية للبنين العبارات والأماني على يافطة خصصتها إدارة المدرسة لهذا الغرض.
وفي مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، حضرت عدد من الخريجات اللواتي قدمن نصائح بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد خلال الطابور الصباحي.

وخصصت عدد من المدارس الابتدائية أول يومين لبرامج التهيئة، إذ طلبت من أولياء الأمور الاكتفاء بإحضار حقيبة الطعام، والجدير بالذكر أن تلك المدارس استقبلت أكثر من 12 ألف طالب وطالبة مستجدين التحقوا بالصف الأول الابتدائي.
المزيد من الصور :

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM