النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

ابتعاث 25 بحرينيًا للالتحاق بالكلية.. الزياني:

«الجسرة للحرفيين» مقرًا للكلية الفندقية

رابط مختصر
العدد 10745 الأحد 9 سبتمبر 2018 الموافق 29 ذو الحجة 1439

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني «أن القطاع الفندقي في البحرين بالتعاون مع (تمكين) سيبتعثان 25 بحرينيًا إلى كلية (فيتل Vatel) الفندقية التي ستدشن عملياتها الاكاديمية في أكتوبر المقبل».
وأشار الوزير- في تصريحات للصحافيين على هامش الافتتاح الرسمي لـ«إيكيا» البحرين إلى «أن الكلية الفرنسية سيلتحق بها نحو 25- 30 بحرينيًا خلال السنة الدراسية الأولى الممتدة لأربع سنوات لنيل شهادة البكالوريوس تماشيًا مع استراتيجتها لتأهيل الكوادر الوطنية الإدارية في قطاع الضيافة والفندقة».
وعن طبيعة البرامج الأكاديمية التي ستقدمها الكلية الفندقية، قال الوزير الزياني «إن الكلية ستطرح برنامج البكالوريوس على مدى 4 سنوات دراسية، كما ستقدم الكلية دورات متخصصة تمتد لبضعة أيام أو أشهر».
ولفت «أن البرامج الدراسية القصيرة التي ستقدمها الكلية ستكون في قطاع الضيافة الفندقية والمطاعم والمقاهي، وستتخصص في مجالات الضيافة والاستقبال وترتيب الغرف وإعداد الأطعمة».
وحول مقر الكلية والإدارة الفعلية للمشروع، أوضح الزياني «أن مركز الجسرة للحرفيين سيكون مقرًا لكلية (فيتل Vatel) الفندقية، وستكون الكلية تحت إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبشراكة مع معهد (فيتل Vatel)، والذي يعتبر من المؤسسات التعليمية الفرنسية في قطاع إدارة الضيافة والمتواجد في أكثر من 30 دولة في العالم».
وعن وجود خطط لإلزام العاملين بالقطاع الفندقي بالحصول على مؤهل تعليمي، قال الوزير «إن الوزارة تسعى من خلال الكلية الفندقية لتهيئة الكوادر البحرينية في قطاع الضيافة والفندقة»، مشيرًا إلى «أن القطاع الفندقي أبرز المرحبين بمشروع إنشاء الكلية الفندقية للمساهمة في خلق كادر إداري بحريني مؤهل على غرار فترة ثمانيات وتسعينات القرن الماضي التي شهدت وجود معهد الفندقة والذي كان رائدًا على مستوى المنطقة».
وحصلت كلية (فيتل Vatel) الفندقية على ترخيص بإنشاء مؤسسة تعليم عال خاصة من قبل وزارة التربية والتعليم في أغسطس الماضي كمؤسسة تعليم عالٍ تحت مسمى (Vatel Bahrain) لاستضافة برامج أكاديمية من مجموعة فيتل الفرنسية.
وبحسب تصريحات لمسؤولين في وزارة التربية والتعليم «إن الكادر التعليمي في الكلية سيكون مكونًا من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال الضيافة والفنادق والإدارة من جنسيات مختلفة، بعضهم ينتمي لكلية Vatel في فرنسا، كما أنه سيكون من ضمن أعضاء هيئة التدريس كادر من الأكاديميين البحرينيين في التخصصات الأكاديمية الأخرى».
المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا