النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10784 الخميس 18 أكتوبر 2018 الموافق 9 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

بالقرب من باب البحرين

مقهى عبدالقادر الشعبي ينتقل لموقعه الجديد

رابط مختصر
العدد 10718 الاثنين 13 أغسطس 2018 الموافق 2 ذو الحجة 1439

انتقل مقهى عبدالقادر الشعبي الى موقعه الجديد بالقرب من باب البحرين خلف مبنى شركة يوسف بن أحمد كانو سابقاً.
وسيفتتح المقهى أبوابه خلال الأيام المقبلة.
قام أصحاب المقهى بوضع الكراسي والطاولات في محيط المقهى، بالإضافة إلى تركيب إعلانات توضيحية للمارة. وكانت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، تفقدت موقع المقهى السابق، بعد إعلان أصحابه إغلاقه، بسبب نية مالك العمارة ترميم المبنى القديم في وسط أزقة سوق المنامة القديم بشارع الشيخ عبدالله، ورفع سقف الإيجار إلى قرابة 600 دينار شهريًا للمحل الواحد، وهو ما أثقل كاهلهم وقرروا ترك المكان الذي يمتد تاريخه إلى نحو نصف قرن من الزمان.
وقال رجل الأعمال وعضو لجنة تطوير الأسواق القديمة محمود النامليتي، «بأن مقهى عبدالقادر اتسم بالبساطة في أثاثه وخدمته وقائمة مشروباته، كما أن رواد المقهى هم من البسطاء الذين يستمتعون بكل تفاصيله، فترى وجوههم فرحة رغم أن ظروف حياتهم ليست كذلك». وأضاف النامليتي:«كان الناس يأتون إلى هذا المقهى من جميع المناطق والأعمار، يجتمعون تحت ظل ازرق، معتبرين هذا المكان متنفسا لكثير من مشاكلهم اليومية والقضاياهم الحياتية».
وأشار النامليتي إلى أن الناس سيذكرون طويلا أصحاب المقهى، عبدالقادر، وصالح، وعبدالله منهمكين بتوفير جو من السعادة والراحة لرواد المقهى الذين يقضون نصف اليوم في المقهى، موضحة ان طيبة وبشاشة وجوه أصحاب المقهى تجعل رواد المقهى محبين لهذا المكان ومرتبطين به، والمميز في مقهى عبدالقادر أنه مازال محتفظا ببساطة وعراقة الماضي وتقاليده بعيدا عن زخارف المقاهي الحديثة.
المصدر: محمد بحر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا