النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10784 الخميس 18 أكتوبر 2018 الموافق 9 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

فوز خالد بن حمد في سباق السويد للقدرة

رابط مختصر
العدد 10718 الاثنين 13 أغسطس 2018 الموافق 2 ذو الحجة 1439
رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة فوز سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية بالمركز الأول في سباق السويد للقدرة، مؤكدا سموه أن هذا الفوز ثمرة رعاية جلالة الملك المفدى للرياضة البحرينية بشكل عام، ورياضة القدرة بشكل خاص.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن الدعم والرعاية الذي يحظى بها الفريق الملكي من جلالة الملك المفدى أسهمت بشكل كبير بحصول الفريق على المراكز الأولى، وبالأخص مع عودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى رياضة القدرة مرة أخرى، مشيرا سموه إلى أن هذا الانجاز نهديه إلى جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سروره بحصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المركز الأول في سباق السويد للقدرة على الرغم من أنها المشاركة الأولى لسموه بعد الغياب الذي لازم سموه في الفترة الماضية، مؤكدا سموه أن العودة القوية التي شكلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أثرت رياضة القدرة وتُعد عودة حميدة لهذه الرياضة العريقة.

عودة قوية
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن فوز سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يؤكد العودة القوية لسموه في سباقات القدرة، وسيعطينا الدافع الكبير لمواصلة التألق في الفترة القادمة، مشيرا سموه إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أكد امكاناته العالية ومكانته المرموقة في رياضة القدرة، وأكد أيضا أنه فارس محنك ولديه القدرة على العودة القوية التي أكدها في سباق السويد.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن القدرة الكبيرة التي يمتلكها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قادته للحصول على المركز الأول بكل جدارة واستحقاق بعد أن قدم أفضل المستويات طوال الجولات الأربع في سباق السويد، مشيرا سموه إلى أن هذا الفوز يؤكد العشق الذي يسير عليه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للفروسية والخيل والتحدي وتخطي الصعاب من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو منصة التتويج.
وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة حصوله على المركز الأول، مقدما سموه التهاني أيضا إلى الفريق الملكي باحتلاله المراكز الأربعة الأولى بعد أن حصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المركز الأول بزمن قدره 6 ساعات و21 دقيقة و56 ثانية، والفارس المقداد جناحي على المركز الثاني ومحمد الخاطري على المركز الثالث.

خالد بن حمد: شكرًا لجلالة الملك وناصر بن حمد
قدم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى؛ على رعايته ودعمه المستمر له طوال الفترة الماضية والمتابعة المستمرة من جلالته.
كما قدم سموه الشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة التي بذلها من أجل عودته من جديد إلى سباقات القدرة، مبينا سموه أن هذا الفوز ثمرة رعاية جلالة الملك المفدى ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن عودته جاءت بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرا سموه إلى أن حصوله على المركز الأول ثمرة من ثمار الدعم والمساندة التي حظي بها من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال الفترة الماضية، إضافة إلى دعمه ومساندته ومؤازرته في سباق السويد.

سيطرة بحرينية
سيطر الفريق الملكي للقدرة على المراكز الأربعة الاولى في سباق السويد على الرغم من المنافسة القوية التي شهدها السباق، إلا أن حنكة الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قادت الفريق للحصول على المراكز الأولى في السباق.
واحتل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبل الخالدية المركز الأول بعد أن أنهى الجولات الأربع للسباق بزمن 6 ساعات و21 دقيقة و56 ثانية على متن الجواد «ملفي»، وجاء في المركز الثاني الفارس المقداد جناحي من اسطبل فيكتوريوس على متن الجواد «بيرسك» بزمن وقدره 6:21:57، والمركز الثالث الفارس البحريني محمد الخاطري من اسطبل الرعود على متن الجواد «ودوند» بزمن قدره 6:21:58، والمركز الرابع الفارس البحريني سلمان رضي على متن الجواد «المريتي» بزمن قدره 6:21:59.
وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد أنهى الجولة الأولى في المركز الثاني بزمن 2:10:32.

إصابة الجواد «بوراك»
اضطر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى مغادرة السباق بعد أن تعرض الجواد «بوراك» لإصابة في الجولة الثانية.
وغادر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق بعد الجولة الثانية على الرغم من احتلال سموه المركز الثاني في الجولة الأولى وتقديمه مستوى مميزا.

مراحل فوز خالد بن حمد
سجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تسلسلا زمنيا رائعا في الجولات الأربع التي شهدها سباق السويد، إذ أنهى الجولة الأولى في المركز الخامس لمسافة 120 كيلومترا بزمن 2:10:32، وفي الجولة الثانية أنهى سموه الجولة في المركز السادس بزمن 3 ساعات و39 دقيقة و36 ثانية، والجولة الثالثة في المركز السادس بزمن 5:21:33 لكن سموه قدم أفضل المستويات في الجولة الرابعة واستطاع أن ينهي السباق في المركز الأول.

ناصر بن حمد يؤازر خالد بن حمد
حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مؤازرة وتشجيع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال الجولتين الثالثة والرابعة وذلك بعد اصابة جواد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وانسحابه من السباق مع نهاية الجولة الثانية.
وتأتي هذه المؤازرة والدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد عودة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى سباقات القدرة تلبية للدعوة التي تلقاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

هدية تذكارية إلى ناصر وخالد بن حمد
قدمت اللجنة المنظمة لسباق السويد للقدرة هدية تذكارية إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة مشاركة سموه في السباق، إذ أبدت اللجنة المنظمة اعتزازها بمشاركة سموه في السباق.
كما قدمت اللجنة هدية تذكارية إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة مشاركة سموه في السباق.
وقدمت اللجنة المنظمة جزيل شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على مشاركتهما في السباق ومشاركة الفريق الملكي للقدرة.

فرحة كبيرة
احتفل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع الفريق الملكي للقدرة بفوز سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في سباق السويد للقدرة.
وتحولت القرية الخاصة بالسباق إلى أفراح للبعثة البحرينية محتفلين بحصول سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على لقب البطولة.

خروج الفرسان
خرج الفارس رائد محمود من المرحلة الثالثة بسبب عدم اجتياز جواده الفحص البيطري.
ولم يشارك الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة والفارس يعقوب الحمادي في السباق؛ بسبب عدم اجتياز جواديهما للفحص البيطري.

المصدر: السويد - المكتب الإعلامي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا