النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

عقاريون: «رسوم البنية التحتية» أخّرت تداول العقار

ارتفاع أسعار البناء في المنامة والمحرق

رابط مختصر
العدد 10710 الأحد 5 أغسطس 2018 الموافق 22 ذو القعدة 1439

اكد عدد الراغبين في بناء البيوت او المحلات في منطقتي المنامة والمحرق ارتفاع أسعار البناء دون باقي المناطق، مشيرين الى ان اتفاقاً ضمنياً حصل بين المقاولين لرفع الأسعار في هذه المناطق.
وأوضح رئيس جمعية المقاولين البحرينية علي مرهون أن أسعار البناء في المنامة والمحرق تختلف عن بقية مناطق البحرين، موضحا أن ذلك يعود لأسباب تتعلق بصعوبة ايصال مواد البناء بسبب ضيق الطرقات داخل المنامة والمحرق.
وأشار رئيس جمعية المقاولين في تصريح لـ(الأيام) الى أن هناك عوامل كثيرة تؤثر على سعر البناء في وسط المنامة أو المحرق، منها ما يتعلق بمبالغ توفير المركبات الثقيلة ومضخة الخرسانة والطابوق، كما أنه أحيانا يصعب وصول الخرسانة الى موقع البناء، ما يؤدي الى بذل جهود مضاعفة لإنجاز العمل بالاعتماد على طرق بناء مختلفة، بالاضافة الى المخاوف من الأضرار التي قد تقع على المنازل المجاورة لموقع البناء في حال الهدم والحفر.
وذكر مرهون أن تفاوت أسعار البناء أمر طبيعي بالنسبة للمقاولين، وتحديد الاسعار يعتمد على عوامل كثيرة تتعلق بموقع البناء واسلوب البناء والجودة، وكذلك التصميمات الهندسية.
وأوضح رئيس جمعية المقاولين أن تكلفة بناء المتر مربع الواحد تتراوح في بعض الشركات من 150 الى 180 دينارًا، فيما تتراوح لدى شركات أخرى بين 130 الى 150 دينارًا.
وأكد مرهون استقرار اسعار مواد البناء في الوقت الراهن، مرجعًا أسباب ذلك إلى وفرة المعروض وقلة الطلب، خصوصا مع عدم وجود مشاريع كبيرة جديدة خلال الفترة الحالية.
المصدر: عارف الحسيني:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا