النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10783 الأربعاء 17 أكتوبر 2018 الموافق 8 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:23PM
  • العصر
    2:41PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين البحرين والهند

رابط مختصر
العدد 10690 الإثنين 16 يوليو 2018 الموافق 3 ذو القعدة 1439
اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الهند سوشما سواراج والتي تقوم بزيارة رسمية للمملكة.
ورحب وزير الخارجية بوزيرة الشؤون الخارجية سواراج، مشيدا بما تشهده العلاقات التاريخية الوطيدة بين البحرين والهند من تطور على كافة المستويات يعكس حرص البلدين على الاستفادة بكل فرص التعاون والعمل المشترك والمضي قدما بالعلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب بما يعزز مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبها، أعربت سوشما سواراج عن خالص شكرها وتقديرها لما لقيته من حفاوة استقبال يجسد قوة علاقات الصداقة القائمة بين البحرين وجمهورية الهند في مختلف المجالات، متمنية لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.


وفي سياق متصل، عقد الاجتماع الثاني للجنة البحرينية الهندية المشتركة برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وسوشما سواراج، حيث أكد وزير الخارجية أن البحرين والهند ترتبطان بعلاقات تاريخية ومتجذرة أدت إلى التقارب بين البلدين وشعبيهما، وأن زيارات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لجمهورية الهند فتحت آفاقا أوسع للتعاون المشترك.
وأثنى وزير الخارجية على إسهامات الجالية الهندية في تقدم وتطور البحرين وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدا بالدعم المتبادل بين البلدين في كل المجالات، وبدور جمهورية الهند في تقدم المصالح المشتركة في الأمن والسلم والتطور إقليميا وعالميا.
وأكد وزير الخارجية أن البلدين يوليان أهمية كبرى للاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بشأن التعاون المشترك، وأن الاجتماع الثاني للجنة البحرينية الهندية المشتركة سيكون له أثر إيجابي في تقوية العلاقات بين البلدين الصديقين في كل المجالات.
من جانبها، أكدت سواراج حرص حكومة الهند على تعزيز العلاقات مع البحرين، منوهة بالإرادة المشتركة للارتقاء بهذه العلاقات وما تتسم به من تقدم مستمر في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والتواصل الاجتماعي بين البلدين.
وأشادت سوشما سواراج بما تحظى به الجالية الهندية في البحرين من رعاية وتقدير على أعلى المستويات، معربة عن تطلعها للمضي قدما بعلاقات الصداقة مع مملكة البحرين بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
وقام الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وسوشما سواراج بالتوقيع على اتفاق بين البحرين والهند بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة/‏ الرسمية، ومذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الهند بشأن التعاون في مجال الطاقة المتجددة، ومذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الهند حول التعاون في مجال الرعاية الصحية.
وقد صدر عن الاجتماع الثاني للجنة البحرينية الهندية المشتركة بيان أدان فيه الجانبان الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، وأكدا الاتفاق على العمل معا في مجال تقنية الفضاء واستكشاف القيام بترتيبات للتعاون بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في البحرين والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الهندية، والاستفادة من الخبرات الهندية المنخفضة التكاليف في تشغيل وإطلاق الأقمار الصناعية ومجالات فضائية أخرى.
كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الثالث للجنة البحرينية الهندية المشتركة في مدينة نيودلهي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا