النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10844 الاثنين 17 ديسمبر 2018 الموافق 10 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:56AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    2:30AM
  • المغرب
    4:49AM
  • العشاء
    6:19AM

بريطانيا تدعم جائزة الأميرة سبيكة العالمية للمرأة

رابط مختصر
العدد 10689 الأحد 15 يوليو 2018 الموافق 2 ذو القعدة 1439
أشاد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني أليستير بيرت بجائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة، معرباً عن دعم الحكومة البريطانية ومساندتها لهذه المبادرة القيمة من خلال زيادة الوعي بالجائزة والترويج لها في نطاق المملكة المتحدة وتوابعها.
وقال بيرت في خطاب بعثه إلى سفير مملكة البحرين في المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إنه يأمل أن يحظى مرشحون من المملكة المتحدة بنيل الجائزة في دورتها الأولى، خاصة أنها تعكس أهمية وتأثير التزام الدول والهيئات والمنظمات من خلال أجهزتها التشريعية والتنفيذية العامة والخاصة والمجتمع المدني والأفراد المؤثرين في مجالات تنمية وتمكين المرأة والعاملين على تحقيق تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل على مختلف الأصعدة.
ويعمل كل من المجلس الأعلى للمرأة ووزارة الخارجية من خلال لجنة تكافؤ الفرص على استثمار دور البعثات الدبلوماسية في الخارج؛ للترويج للجائزة التي تحظى بإشادة واهتمام واضح من قبل المؤسسات المختصة في الوسط المحلي والإقليمي والعالمي.
وتسعى الجائزة من خلال رؤيتها ورسالتها إلى توضيح درجة النضج الذي تشهده تجربة مملكة البحرين على صعيد تقدم المرأة على المستوى الوطني، ومساعي المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة الرائدة في وضع منظومة متكاملة تضمن استدامة مشاركة المرأة البحرينية شريكا أساسيا في البناء الوطني.
هذا وتأتي الجائزة ضمن أحد أفضل الممارسات الفاعلة لتعزيز مركز المرأة على المستوى العالمي، والسعي نحو تنفيذ أجندة وأهداف التنمية المستدامة 2030 بشكل عام، وعلى وجه التحديد الهدفين الخامس والعاشر المرتبطين بتحقيق التوازن بين الجنسين. كما تهدف بشكل رئيس إلى إبراز وتقدير الجهود والمبادرات والمشاريع المؤسسية والفردية الموجهة لإدماج احتياجات المرأة بما يسهم في احداث التغيير الايجابي في واقعها وإنتاجية.
وقد تم وضع عدد من المعايير العامة للتأهل للفوز بالجائزة، أبرزها ابتكار منهجيات وسياسات علمية لسد الفجوات لصالح المرأة في مختلف القطاعات، واستدامة تطبيقها، والإسهام في تقديم الخيارات والخدمات النوعية لمختلف الفئات العمرية من النساء بما يدعم سياسات ومنهجيات تمكين المرأة وتكافؤ الفرص وتحقيق التوازن بين الجنسين. ويمكن للراغبين في المشاركة في الدورة الأولى للجائزة من مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد التقدم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان http:/‏/‏www.womenglobalaward.org في موعد أقصاه 31 أغسطس المقبل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا