النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10759 الأحد 23 سبتمبر 2018 الموافق 13 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

وزير الخارجية: نقدّ­ر الدور الأمريكي فـي محاربـة كافــة التنظيمـات الإرهابيـة

رابط مختصر
العدد 10687 الجمعة 13 يوليو 2018 الموافق 29 شوال 1439
شارك الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي عقد أمس، في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.
وأكد وزير الخارجية خلال كلمته على أن مملكة البحرين عضو فعال ومساهم رئيسي في التحالف الدولي ضد داعش، وتحرص باستمرار على تقديم كل الدعم لجهود التحالف الدولي الموجهة من أجل القضاء على كافة التنظيمات الإرهابية.
وأعرب معالي وزير الخارجية عن تقديره لقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة للتحالف الدولي ضد داعش وما لها من دور محوري واستراتيجي في محاربة الارهاب على مختلف المستويات والتصدي لكافة التنظيمات الإرهابية في انحاء العالم.
وجدد وزير الخارجية موقف مملكة البحرين الداعم لجهود جمهورية العراق الشقيقة في مكافحة الإرهاب، مشددًا على تضامن ودعم مملكة البحرين للمساعي الدؤوبة لدولة الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء جمهورية العراق من أجل تحرير جميع أراضي العراق من قبضة تنظيم داعش الإرهابي وإعادة إعمار المناطق المتضررة، وبسط الأمن والسلم وتحقيق التنمية والرخاء لجميع أبناء الشعب العراقي الشقيق.
وحث معالي وزير الخارجية على ضرورة تكثيف الجهود الدولية الرامية لمحاربة الفكر المتطرف الذي يغذي داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك من أجل القضاء نهائيًا على تنظيم داعش الإرهابي ومنع ظهور أي منظمة إرهابية مشابهة مستقبلاً.
وشدد وزير الخارجية على ضرورة مواصلة الجهود الهادفة إلى التوصل لحل سياسي في الجمهورية العربية السورية يضمن قوة الدولة وبسط سيطرتها وسيادتها على أراضيها وخروج كل الجماعات المقاتلة والإرهابية من الاراضي السورية ومنع التدخل الخارجي في شؤونها بما يحقق طموحات أبناء الشعب السوري الشقيق في التقدم والازدهار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا