النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10697 الاثنين 23 يوليو 2018 الموافق 10 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:29PM
  • العشاء
    7:59PM

تلقت التدريب والتسليح من إيران.. والبحرين ترحب

أمريكا: «سرايا الأشتر» منظمة إرهابية

رابط مختصر
العدد 10685 الأربعاء 11 يوليو 2018 الموافق 27 شوال 1439



أعلنت الخارجية الأمريكية أمس جماعة سرايا الأشتر المدعومة إيرانيًا كمنظمة إرهابية أجنبية بموجب البند 219 من قانون الهجرة والجنسية مما يضعها على قوائم الإرهاب العالمي.
كما صنفت الخارجية الأمريكية - وفق بيانها - كلاً من: أحمد حسن يوسف، ومرتضى مجيد رمضان والمعروف بمرتضى مجيد السندي ضمن المنتمين لهذه الجماعة الإرهابية.
ويهدف التصنيف لحرمان هذه المنظمة الإرهابية من الحصول على الموارد للتخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية. وحظر جميع ممتلكاتها ومصالحها ومصالح المنتمين إليها في المناطق الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة. كما يحظر على المواطنين الأمريكيين الدخول في أي معاملات مع هذه المنظمة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جريمة من يوفر أو محاولة الاتفاق لتوفير أو الدعم المادي أو الموارد لهذه المنظمة عن علم.
وتأتي الخطوة ضمن أكبر حملة لردع السلوك الإيراني الخبيث وتوقف دعمها للإرهابيين في جميع أنحاء العالم.

وشدّد منسق مكافحة الإرهاب «ناثان أ» على أن أنشطة مالية من أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والخليج، إذ أن إيران تستخدم وكلاء إرهابيين لتوسيع نفوذها الخبيث وتقويض السلام والاستقرار الدوليين.
وسرايا الأشتر هي سلسلة طويلة من الإرهابيين الإيرانيين الذين يقتلون نيابة عن نظام فاسد. إن إعلان اليوم هو إخطار بأن الولايات المتحدة ترى بوضوح ما تحاول إيران فعله تجاه البحرين من خلال وكيلها، جماعة «الأشتر الإرهابية».
وقد تأسست سرايا الأشتر في عام 2013، وهي منظمة إرهابية تدعمها إيران وتهدف إلى الإطاحة بالحكومة البحرينية. وقد أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية ضد أهداف من الشرطة والأمن في البحرين. في مارس 2014، حيث نفذت هجومًا بقنبلة أسفر عن مقتل اثنين من ضباط الشرطة البحرينيين وضابط من دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي يناير 2017، أطلقت سرايا الأشتر النار على ضابط شرطة بحريني. كما دعت إلى العنف ضد الحكومة البحرينية والبريطانية والسعودية والولايات المتحدة عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.
في يناير عام 2018، تبنى رسميًا الحرس الثوري الإيراني (IRGC)، وأعادت التأكيد على ولائها لطهران لتعكس دورها في شبكة إيرانية من الجهات الحكومية وغير الحكومية التي تعمل ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك تلقى أعضاء سرايا الأشتر أسلحة ومتفجرات من إيران، وتدربوا في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني في العراق، ولجأ كبار أعضائها إلى إيران للتهرب من الملاحقة القضائية من قبل السلطات البحرينية.
ويأتي إعلان اليوم إلى الجمهور الأمريكي والمجتمع الدولي بأن منظمة سرايا الأشتر هي منظمة إرهابية وتشكل خطرًا كبيرًا، وبهذا التصنيف فإن الولايات المتحدة تعزل هذه المنظمات والأفراد وتحرمهم من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.

المصدر: تمام أبوصافي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا