النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10690 الإثنين 16 يوليو 2018 الموافق 3 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

628 طالبًا وطالبة حصلوا على معدل %95 فما فوق

إعلان البعثات قريبًا والمقابلات الشخصية في يوليو

رابط مختصر
العدد 10661 الأحد 17 يونيو 2018 الموافق 3 شوال 1439

قالت مصادر تربوية لـ«الأيام» إنه سيُعلن قريبًا عن خطة البعثات للمتفوقين، فيما ستُجرى المقابلات الشخصية منتصف يوليو القادم.
وتوقعت المصادر أن تكون أغلب البعثات داخل المملكة بالجامعات المحلية، مع التركيز على تغطية احتياجات الوزارة في التخصصات التي بها نقص، إضافة إلى التخصصات الأخرى التي تحدد في إطار الحاجة الفعلية للمؤسسات والهيئات الحكومية والمصارف والشركات الكبرى وغيرها من الجهات ذات العلاقة.
يذكر أنه عدد المتفوقين في المرحلة الثانوية من الطلبة الذين حصلوا على تقدير 95% فما أكثر للعام الدراسي 2017/‏2018 بلغ 628 متفوقا ومتفوقة، منهم 428 طالبة و200 وطالب. وتقوم لجان متخصصة سنويًا بدراسة حاجة الوزارة المستقبلية في مختلف التخصصات العلمية والفنية والإدارية.
وخصصت التربية خلال السنوات الماضية ميزانية كبيرة للبعثات والمنح المعتمدة؛ لاستيعاب جميع الخريجين والخريجات المتفوقين الحاصلين والحاصلات على معدل 90% وأكثر، مؤكدة استمرارها في دعم الطلبة المتفوقين من خريجي المرحلة الثانوية.
وتقوم الوزارة مع نهاية كل عام دراسي مع تخرج أفواج الطلبة من المدارس الثانوية بطرح خطة للبعثات والمنح، سواء للدراسة داخل البحرين أو خارجها، فيتقدم الطلبة إلى الوزارة بطلب التسجيل لهذه البعثات والمنح.
وقامت الوزارة بتدشين خدمة التسجيل للبعثات والمنح الدراسية عبر موقع الحكومة الالكترونية التي تتيح للخريجين الحاصلين على معدل 90% فما فوق في الشهادة الثانوية إمكان تسجيل رغباتهم من بعثات ومنح عبرالانترنت، وبناء عليه يتم توزيع الطلبة على التخصصات وفقا لمعايير محددة، وإعلان نتائج التوزيع على الموقع ذاته، بالإضافة إلى إعلان التعليمات والإرشادات المتعلقة بذلك.
وتتيح الخدمة الإلكترونية سهولة تسجيل رغبات الطالب من أي مكان وفي أي وقت خلال الأيام المخصصة للتسجيل عبر الانترنت، وإعطاء الطالب الفرصة والوقت الكافي لتغيير رغباته كيفما يشاء عدة مرات خلال الأيام المخصصة للتسجيل عبر الانترنت، إضافة إلى التسجيل بسرعة وسهولة وراحة بالتشاور مع الأهل والأصحاب.
كما تتيح الخدمة الإلكترونية إمكانية الاطلاع على خطة البعثات الخاصة بالطالب المتاحة له بناء على فرعه ومجموعه ومعدله التراكمي، بالإضافة إلى الخطة العامة للمسار في الإنترنت، وعرض نتائج توزيع المنح والبعثات في الإنترنت، وعرض تعليمات إدارة البعثات والملحقيات الموجهة إلى الطلبة المتعلقة بالبعثات.
المصدر: سارة نجيب:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا