النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10726 الثلاثاء 21 أغسطس 2018 الموافق 10 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:13AM
  • الظهر
    11:41PM
  • العصر
    3:12AM
  • المغرب
    6:09AM
  • العشاء
    7:39AM

ضريبة القيمة المضافة التزام خليجي.. المطوع لـ«الأيام»:

الحكومة مستمرة في توجيه الدعم للمواطنين

رابط مختصر
العدد 10640 الأحد 27 مايو 2018 الموافق 11 رمضان 1439
قال وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع ان تطبيق ضريبة القيمة المضافة هو التزام خليجي وسوف تفي البحرين به، مشدداً على ان هذه الضريبة هي حق لميزانية الدولة يقضي بدعمها عبر فرض هذه الضريبة.
واشار الوزير في تصريحات لـ «الايام» على هامش زيارته لمجلس مؤسسة «الايام» الذي يقام مساء كل اربعاء طوال الشهر الفضيل- الى ان اي ارتفاع بأسعار النفط يقابل بارتياح لأن من شأنه تخفيف العجز الكبير بميزانية الدولة لافتاً الى عدم امكانية التكهن باستمرار هذا الارتفاع ام انه ارتفاع مؤقت.
وعلى صعيد آخر، جدد الوزير المطوع تأكيدات الحكومة على استمرار سياسات الدعم المباشر الموجه للمواطن البحريني.
وفي سؤال حول انعكاسات الارتفاع الذي تشهده اسعارالنفط وهي ارتفاعات غير مسبوقة منذ العام 2014 وتأثيرها على ميزانية الدولة، قال الوزيرالمطوع«بالطبع نشعر بالارتياح اتجاه اي ارتفاع بأسعار النفط لان نسبة العجز في الميزانية كبيره وبالطبع اي ارتفاع يساعد بتخفيف هذا العجز، لكن السؤال هل سوف يستمر هذا الارتفاع ام هو مؤقت وتعود الاسعار لما كانت عليه خلال الاعوام القليلة الماضية؟ هذا الامر صعب التكهن به».
وحول ضريبية القيمة المضافة التي ستطبق بعد اشهر وما اذا كان هناك تغيرات في سياسات الدعم المقدم للمواطن قال الوزير المطوع:«ضريبة القيمة المضافة هو قرار صادر عن مجلس التعاون لدول الخليج العربي وجميع الدول الخليجية سوف تطبق هذا القرار، لكن هناك مجال يتعلق ببدء التطبيق حيث ان هناك دول قامت بالتطبيق، وهناك دول ارتأت تأجيل التطبيق، نحن في البحرين لم نطبقها حتى الآن لكن بلا شك سوف تطبق لانها تشكل التزام خليجي ولابد ان نفي بهذا الالتزام، واعتقد ان ضريبة القيمة المضافة هي حق لميزانية الدولة بحيث تدعم من خلال وضع هذه الضريبة».
المصدر: تمام ابوصافي 

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا