النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10723 السبت 18 أغسطس 2018 الموافق 7 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:11AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12AM
  • المغرب
    6:11AM
  • العشاء
    7:41AM

«العمل»: ثلاثة أرباع العاملين في القطاع الصحي الخاص أجانب.. قانون نيابي:

الأولوية في التوظيف بالمؤسسات الصحية للبحرينيين

رابط مختصر
العدد 10604 السبت 21 ابريل 2018 الموافق 5 شعبان 1439
محرر الشؤون البرلمانية:

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن نسبة البحرنة الإجمالية حالياً في القطاع الصحّي الخاص بلغت (23%)، ما يعني أن الأجانب يشكّلون 77% من المؤسسات الصحيّة الخاصّة.
واستدركت الوزارة «تختلف النسبة حسب حجم المؤسسات حيث ترتفع إلى (31%) في المؤسسات التي يبلغ عدد العاملين فيها (10) فأكثر، وتنخفض النسبة إلى (9%) في المؤسسات الصغيرة».
وأفادت الوزارة في مذكرة لمجلس النواب أن نسبة البحرنة الإلزامية لهذا القطاع هي (20%)، الأمر الذي يعني أن هذا القطاع بصورة إجمالية قد حقق نسبة البحرنة المطلوبة، إلا أن القطاع المعني غير قادر على تحقيقها في المؤسسات الصحية الصغيرة.
منوهة إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل تعكف حالياً على دراسة نسبة البحرنة في القطاع الطبي وغيرها من القطاعات الحيوية بما يحقق المواءمة بين إحلال الكوادر البحرينية المدربة والمؤهلة من جهة، وعدم الإضرار بجودة الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسات الصحية الخاصة من جهة ثانية.
وأكّدت الوزارة أنها تقوم بتشجيع المنشآت على توظيف البحرينيين عبر تقديم حوافز ضمن مشاريع الوزارة وبرامجها، وتوفير التدريب والتأهيل المناسب بالتنسيق مع صندوق العمل «تمكين»، كما أن حصول المنشآت على تصاريح العمل للعمالة الأجنبية مرتبط بالتزامها بنسبة البحرنة المحددة لها، وذلك في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية بما فيها المؤسسات الصحية الخاصة، التي حُدِّدت نسبة البحرنة فيها بـ(%20).

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا