النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10724 الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 8 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

القوات الإماراتية تضبط طائرة إيرانية مفخخة في اليمن

رابط مختصر
العدد 10602 الخميس 19 ابريل 2018 الموافق 3 شعبان 1439
أعلنت وكالة أنباء الإمارات، أمس الأربعاء، أن الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة للقوات المسلحة الإماراتية في اليمن، تمكنت من اكتشاف والسيطرة على طائرة مسيرة من نوع «قاصف 1 الإيرانية» محملة بالمتفجرات، الثلاثاء الماضي.
وكانت الطائرة الإيرانية تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية، المدعومة من قبل قوات تحالف دعم الشرعية في الساحل الغربي من اليمن.
واكتشفت الفرق المختصة خلال فحص مكونات الطائرة كمية كبيرة من المواد المتفجرة، كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المنتخبة.
وأكد التحالف الذي تقوده السعودية الاستمرار في التصدي لهذه القدرات الإيرانية التي تشكل تهديدا مباشرا، ليس على القوات والشعب اليمني فقط، بل أيضا تهدد حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، على غرار تهديدها للمنشآت المدنية، مثل ما حصل مؤخرا في مطار أبها في السعودية.
من جهته، ندد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أمس الأربعاء، بحملة تشويه مصدرها طهران تطال السعودية والإمارات، خاصة عبر وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء وصحيفة «الأخبار» اللبنانية المقرّبة من حزب الله.
وكتب قرقاش في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «تستمر الأخبار الكاذبة من المصادر الإيرانية ضد الإمارات والسعودية مثل وكالة فارس أو جريدة الأخبار، لنتحرى المصدر والمروّج المرتبك دائما، لندرك حجم حملة التشويه التي تستهدفنا».
وكانت وكالة «فارس» قد نقلت عن جريدة «الأخبار» تقريرا ملفّقا ينشر أكاذيب حول العلاقات بين السعودية والإمارات ويهدف لزرع الفتنة.
المصدر: أبوظبي - سكاي نيوز عربية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا