النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10781 الاثنين 15 أكتوبر 2018 الموافق 6 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

البحرين ماضية في احترام التعددية وصون الحريات.. الملك:

مركز التعايش يرسخ مكانة البحرين الدولية

رابط مختصر
العدد 10572 الثلاثاء 20 مارس 2018 الموافق 3 رجب 1439
جلالته يستقبل مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.. الملك:
البحرين ماضية في المحافظة على ركائز صون الحريات واحترام التعددية الدينية


استقبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في قصر الصافرية امس، رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة، والأمين العام للمجلس دانة خميس الزياني، وأعضاء مجلس الأمناء؛ بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتشكيل المجلس وتعيينهم.



وهنأ جلالة الملك المفدى الجميع، مشيدا بكفاءتهم وخبرتهم وإسهاماتهم في توضيح موقف البحرين الراسخ تجاه حماية الحريات الدينية واحترام التنوع الفكري والثقافي.


وخلال اللقاء، أكد جلالة الملك المفدى أن إنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي يتوج الدور الرائد التي تميزت به المملكة عبر تاريخها العريق في نشر قيم التعايش والتسامح، وسعيها الدائم لمد جسور التواصل وتعزيز الحوار بين مختلف الثقافات والأديان.




وأشار جلالته إلى أن هذا المركز سيسهم في ترسيخ مكانة مملكة البحرين على المستوى الدولي كمركز عالمي لاستضافة المؤتمرات والمحاضرات الهادفة لتعزيز ثقافة السلام والانفتاح والتعايش بين الثقافات المختلفة، متطلعا أن يكون الدور الذي سيضطلع به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي مصدر إلهام لباقي الأمم والشعوب لما تمثله المملكة وشعبها من نموذج ناجح يجسد احتضان مبادئ الصداقة والاحترام والتقارب الإنساني. وأكد جلالة الملك المفدى أن البحرين ماضية بعون الله تعالى في المحافظة على ثوابتها وركائزها القائمة على صون الحريات واحترام التعددية الدينية والفكرية والثقافية.


كما تم خلال اللقاء بحث الأسس والمهام المطلوبة التي سيؤديها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، متمنيا جلالته لرئيس وأعضاء مجلس أمناء المركز كل التوفيق والنجاح في أداء رسالة المركز وأهدافه النبيلة.



ومن جانبه، رفع الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى المقام السامي لصاحب الجلالة، معربا عن بالغ اعتزازه بهذه الثقة الملكية السامية الكريمة، وعلى توجيهات جلالته السديدة، سائلا الله عز وجل أن يحفظ جلالة الملك المفدى، وأن يوفقهم في تأدية هذه المهمة على الوجه الأكمل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا