النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10605 الأحد 22 ابريل 2018 الموافق 6 شعبان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:46AM
  • الظهر
    11:36AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

افتتاح المقر الجديد لسفارة البحرين في أبوظبي

رابط مختصر
العدد 10572 الثلاثاء 20 مارس 2018 الموافق 3 رجب 1439
افتتاح المقر الجديد لسفارة المملكة في أبوظبي.. وزير الخارجية:
تطوير مباني البعثات الدبلوماسية بالخارج وتعزيز مكانتها إقليميًا ودوليًا

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط بين البحرين والإمارات تمتد جذورها لقرون طويلة، وأرسى قواعدها الصلبة القادة والآباء الأولون، وبناها وعززها المغفور لهما بإذن الله تعالى الأمير الراحل صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وواصل نهجهما الحكيم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وأخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الخارجية بمعية أخيه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات العربية المتحدة، للمقر الجديد لسفارة المملكة في أبوظبي، وذلك بحضور العديد من الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات من البلدين، وكبار المسؤولين بوزارتي خارجية البلدين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأعرب وزير الخارجية عن عميق شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على دعمهم اللامحدود لوزارة الخارجية وتوجيهاتهم الكريمة التي تصب دائما في صالح المواطنين وتهدف إلى توفير أفضل الخدمات المقدمة لهم في الداخل والخارج.


واكد أن وزارة الخارجية ستظل ماضية في سياستها وفي تنفيذ خطتها بإنشاء سفارات للمملكة في الخارج جنبا إلى جنب مع تطوير مباني البعثات الدبلوماسية بالخارج، لتظل واجهة مشرفة تعكس ما تشهده البحرين من نهضة وازدهار في مختلف المجالات وبما يعزز من مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربا عن خالص الشكر والتقدير للإمارات العربية المتحدة وما تقدمه من اهتمام ورعاية وتسهيلات لتمكين سفارة البحرين من أداء كافة مهامها.


من جانبه اكد سفير المملكة في أبوظبي محمد بن حمد المعاودة أن افتتاح مقر سفارة البحرين الجديد لدى الإمارات العربية المتحدة، يعكس مدى العلاقات الوطيدة والمميزة بين البلدين والشعبين، كما يشكل دلالة على متانة الروابط الأخوية التاريخية المتجذرة، مشيرا إلى أنه قد تم هذا الإنجاز الذي خططت له وسعت إليه حكومة المملكة بفضل تلاقي الرؤى بين البلدين، منوها إلى أنه سيتم قريبا تشييد مبنى لقنصلية المملكة في إمارة دبي.


وأعرب السفير عن بالغ الشكر والامتنان إلى الإمارات العربية المتحدة على كل ما لقيه من دعم ومساندة، وتقديره لكل الجهود والجهات التي ساهمت في إنجاز هذا الصرح الهام.


وتخلل حفل افتتاح مبنى السفارة الجديد عرض فيلم وثائقي بعنوان: «البحرين والإمارات.. علاقات أخوية متجذرة»، كما قام الحضور بأخذ جولة في معرض الصور التاريخية لمملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا