النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10788 الإثنين 22 أكتوبر 2018 الموافق 13 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:23AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:38PM
  • المغرب
    5:05PM
  • العشاء
    6:35PM

لقياس جودة الأداء.. مقترح نيابي:

تعيـين مراجـع سري في الوزارات

رابط مختصر
العدد 10569 السبت 17 مارس 2018 الموافق 29 جمادى الآخرة 1439
«شؤون الوزراء»: ديوان الخدمة وضع نظامًا لإدارة الأداء المؤسسي.. مقترح نيابي:
تعيين مراجع سري في الوزارات الحكومية لقياس جودة الأداء

محرر الشؤون البرلمانية:

أوصت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب بالموافقة على مقترح نيابي يتضمن اعتماد آلية (المراجع السري) لضمان جودة وتطور الخدمات الحكومية، بحيث يقيس جودة العملاء داخل المؤسسات من وجهة نظر وتجربة العميل.
وجاء في المذكرة الإيضاحية للمقترح، أن فكرة (المراجع السري) تعد عملية مراجعة وتقييم موضوعية ودورية وسرية للخدمات والإجراءات ومستوى أداء الموظفين داخل الجهات المختلفة، وذلك من خلال إرسال شخص مؤهل للتقييم ليقوم بدور المستفيد من الخدمات، ومن ثم تقييم الخدمات من منظور العملاء.
وأوضحت المذكرة أن دستور مملكة البحرين كفل حسن سير العمل في الجهات الحكومية المختلفة وتنسيق العمل بين الوزارات المختلفة وحسن التكامل بينها في المادة (47) فقرة (أ)، (ج).
وأضافت «يأتي المقترح لضمان جودة وتطوير الخدمات الحكومية من خلال قياس جودة خدمة العملاء داخل المؤسسات من وجهة نظر وتجربة العميل».
لافتة إلى أنه حسب المقترح ينبغي عرض النتائج والتقارير على الخبراء ودوائر صنع القرار وتحليلها بغرض تحسين خدمة العملاء وتطويرها في المنصات الحكومية المختلفة، سواء عن طريق الحضور المباشر أو الاتصال الهاتفي، أو حتى عن طريق الخدمات الإلكترونية.
من جانبها قالت وزارة شؤون مجلس الوزراء إن الاقتراح البرلماني سيساعد الحكومة على تقييم مستوى عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية وتحسين وتطوير أدائها بشكل مستمر، إلا أنها أشارت إلى أنه أقرب إلى اختصاصات ديوان الخدمة المدنية، إذ وضع الديوان نظامًا لإدارة الأداء المؤسسي يهدف إلى تطوير الخدمات ورفع الإنتاجية والكفاءة بالجهات الحكومية، ويتضمن هذا النظام ضوابط حسب قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
المصدر: محرر الشؤون البرلمانية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا