النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10665 الخميس 21 يونيو 2018 الموافق 7 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

دور تاريخي متواصل للأمم المتحدة بمختلف المجالات.. ولي العهد:

البحرين فعّلت حماية العمالة الأجنبية من الاستغلال

رابط مختصر
العدد 10561 الجمعة 9 مارس 2018 الموافق 21 جمادى الآخرة 1439
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن مملكة البحرين في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى قد عززت من مكانتها بالتعاون مع مختلف مؤسسات وهيئات الأمم المتحدة، وعملت بشكل مؤثر في تحقيق الكثير من الأهداف التي عملت من أجلها انطلاقًا من إيمان جلالته بالدور التاريخي المتواصل لهيئة الأمم المتحدة في مختلف القطاعات، وبخاصة ما يتعلق منها بتأصيل الحقوق المرتبطة بالإنسان.
وأشار إلى أن البحرين عملت على تعزيز منظوماتها التشريعية والقانونية في ضوء رؤية وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة العاهل المفدى بما يحقق المزيد من استدامة التنمية ومواءمة هذه المنظومة للمعايير والنظم الدولية التي تراعي الحقوق والالتزامات.
جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر القضيبية أمس بحضور سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، ويليام لاسي سوينغ المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة.
وقد رحب سموه بسوينغ، ونوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها في إطار عمل المنظمة خاصة ما يتصل بحماية النازحين والمهاجرين جراء الصراعات والحروب، ومتابعتها الحثيثة لكل ما يتعلق بمنع الاستغلال والاتجار بالبشر.
وأبدى سموه اعتزاز مملكة البحرين بجهود هذه المنظمة ودورها الحضاري المتمثل في صيانة الحقوق وكرامة الإنسان التي تعيرها الشرائع كافة أهمية خاصة، مشيرًا سموه إلى أن البحرين وما شهدته من توافد للعمالة الأجنبية تطلبتها حركة النمو والإعمار قد فعلت العديد من التشريعات والقوانين التي عملت على حمايتها من أوجه الاستغلال كافة، وواكبت في هذا الصدد الأنظمة والمعايير الدولية كافة لدى صياغة وتحديث منظوماتها التشريعية واجراءاتها المتعلقة بالوافدين للمملكة.
وأوضح سموه أن مشروع إصلاح سوق العمل الذي أطلق وفقا للرؤية التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى تضمن العديد من المبادرات التي حظيت بإشادة ودعم دولي وإقليمي واسع، معربًا سموه عن تقديره لزيـارة سوينــغ لمملكة البحرين، مـؤكدًا تطلعـه نحو المزيد مـن التعـاون والتنسـيق مـع هذه المنظمـة الدولية لكل مـا يخـدم التطلعـات والأهداف.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا