النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10785 الجمعة 19 أكتوبر 2018 الموافق 10 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40AM
  • المغرب
    5:06AM
  • العشاء
    6:36AM

الإعلان عن استراتيجية خمسية جديدة

بالفيديو.. «طيران الخليج» تكشف عن أسطول جديد في استراتيجية 2018

رابط مختصر
العدد 10550 الإثنين 26 فبراير 2018 الموافق 10 جمادى الآخرة 1439
أقامت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - أمس حفل عشاء جمع عدد من مسئولي الدولة، والوجهاء، وممثلي وكالات السياحة والسفر، وشركاء الناقلة، وأعضاء برنامجها للولاء (فالكون فلاير)؛ بالإضافة إلى عدد من موظفي الناقلة وممثلي الصحافة والإعلام في المملكة.


وقد رحب رئيس مجلس إدارة الناقلة زايد الزياني بالحضور، وقدم لهم الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو الذي عرض عليهم الخطة الاستراتيجية لطيران الخليج للعام 2018 وما بعده؛ والتي تتضمن التوسع في شبكة الناقلة للعام 2018 بثمان وجهات جديدة، وشرح لهم تفاصيل الأسطول الجديد لطيران الخليج بمنتجاته وخدماته الحديثة، إلى جانب التطورت الإيجابية الأخرى للناقلة.


وقال رئيس مجلس إدارة طيران الخليج زايد الزياني «تمثل ناقلتنا الوطنية جزءاً هاماً من الاقتصاد الوطني للمملكة وعاملاً رئيسياً من عوامل البنية التحتية لصناعة الطيران فيها. وتهدف خطتنا الاستراتيجية الجديدة التي تتضمن التوسع في شبكة وجهاتنا إلى تعزيز تجربة المسافر والترويج لمملكة البحرين؛ في الحين الذي تدعم فيه البنية التحتية للطيران والمواصلات والأعمال في المملكة، وصناعة الطيران في مجملها. وإذ أثني على جهود القوى العاملة والإدارة التنفيذية للناقلة في وضع هذه الخطة المستقبلية للناقلة الوطنية؛ أؤكد أن هذه الخطة تصب في دعم البنى التحتية للطيران والمواصلات والسياحة قي المملكة ككل.»
أما الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو فقال «يشرفني مشاركة حيثيات التطورات الإيجابية القادمة للناقلة مع هذا الجمع الكبير من شركاء طيران الخليج ليكونوا جزءاً من رحلة الناقلة المستقبلية في دعم مملكة البحرين وناقلتها الوطنية على حد سواء. سيمهد أسطولنا المرتقب بمنتجاته وخدماته الحديثة الطريق لطيران الخليج للنمو والتوسع؛ الأمر الذي سيترك تأثيراً إيجابياً على مملكة البحرين، وسيعزز من موقعنا كالناقلة الإقليمية المفضلة في المنطقة وإحدى أجود الناقلات العالمية. بوصفنا شركة بحرينية فخورة تعمل لما فيه صالح مملكة البحرين، ينظر إلينا العامة على أننا أكثر من مجرد ناقلة جوية؛ فهم يرون فينا ناقلة وطنية، وموظّف محلي، وداعم مؤثر للسياحة، ونقطة وصل بين شركاء الأعمال والحلفاء السياسيون عبر العالم؛ فهم يرون فينا – ككل الناقلات في العالم – انعكاساً لدعم الدولة واقتصادها. كلنا ثقة بأن إرث طيران الخليج الرائد سيستمر في تأثيره الإيجابي ليشكل مستقبلنا جميعاً.»
وتتطلع طيران الخليج في الأشهر القادمة إلى استقبال أسطولها المرتقب المكوّن من 39 طائرة بوينغ وإيرباص جديدة؛ بما فيها 7 طائرات جديدة تشمل 5 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر وطائرتي إيرباص A320neo ستنضم لأسطول الناقلة قبل نهاية العام الحالي. وستدخل طيران الخليج آفاقاً جديدة مع هذه التطورات الكبيرة؛ فالأسطول الجديد للناقلة سيعزز بأحدث المنتجات والخدمات (أجودها على الإطلاق في مجال المقاعد والترفيه الجوي وغيرها الكثير). مع هذه المنتجات والخدمات الحديثة التي ستطبق على طائراتها الكبيرة والصغيرة؛ ستنافس درجة الأعمال لطيران الخليج الدرجات الأولى لغيرها من الناقلات، في الحين الذي ستوفر فيه درجتها السياحية معدلات أكبر من الراحة والرفاهية.
وتخطط الناقلة للتوسع الكبير في شبكة وجهاتها مع استلامها لطائراتها الجديدة؛ حيث ستضيف طيران الخليج ثمان وجهات جديدة لشبكتها في العام الحالي. ستعزز شبكة وجهات الناقلة في الهند بإضافة بانغلور وكالكت إلى كل من وجهاتها الهندية الحالية دلهي، وتشناي، وكوتشي، ومومباي، وتريفاندروم، وحيدر أباد. كما ستستأنف طيران الخليج رحلاتها إلى أبها وتبوك في المملكة العربية السعودية؛ الأمر الذي سيرفع عدد وجهات الناقلة في السوق السعودية التي تشمل الدمام، والرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والقصيم. أما عمليات الناقلة في القاهرة فستعزز بإضافة الرحلات المباشرة إلى كل من الإسكندرية وشرم الشيخ. كما أن الناقلة ستدشن رحلاتها المباشرة إلى كل من باكو في أذربيجان والدار البيضاء في المغرب.
بالإضافة إلى ذلك؛ ستعزز إضافة الرحلات إلى وجهات طيران الخليج الرئيسية في العام 2018 من مرونة عملياتها وسلاسة ربطها من وإلى مملكة البحرين وعلى مدى شبكة وجهاتها. حيث أن طيران الخليج ستضيف إلى عدد رحلاتها خلال ذروة السفر الصيفية 200 رحلة أسبوعية، مقارنة بنفس الفترة في العام 2017.
وقد تحدث كوتشكو عن خطط الناقلة المستقبلية للكشف عما قريب عن هويتها الجديدة كلياً؛ حيث ستمثل تلك الهوية – إلى جانب أسطولها الجديد، وشبكة وجهاتها الجديدة، ومنتجاتها وخدماتها الجديدة – « طيران الخليج الغد.» في معرض إلقائه الضوء على التطورات بعيدة المدى للناقلة الوطنية؛ استرسل السيد كوتشكو أن الخطة الاستراتيجية الموضوعة للناقلة للأعوام 2019 – 2023 ستشهد تعزيز قاعدتها الإقليمية وإمدادها بشبكة وجهات أكبر تصل إلى نطاق أوسع من بقاع العالم، وتشمل آسيا الباسيفيكية، وأوروبا، وأفريقيا، وشبه القارة الهندية، وصولاً إلى أمريكا الشمالية. ففي العام 2023 ستكون طيران الخليج قد أضافت أكثر من 60 وجهة إلى شبكة وجهاتها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا