النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10634 الاثنين 21 مايو 2018 الموافق 5 رمضان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:19AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:02PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

للمرة الثانية في 3 أشهر

تشكيل لجنة تحقيق في الأوقاف الجعفرية

رابط مختصر
العدد 10511 الخميس 18 يناير 2018 الموافق 10 جمادى الاول 1439
تقدم 5 نواب رسميا بطلب تشكيل لجنة تحقيق في مخالفات الأوقاف الجعفرية، وذلك للمرة الثانية بعد سقوط طلبهم الأول في نوفمبر الماضي.
وتصدر موقعي الطلب النائب علي العطيش، بالإضافة الى النواب علي المقلة، وخليفة الغانم، ود.عيسى تركي، ومحمد العمادي.


واحتوى طلب تشكيل اللجنة على 8 محاور للتحقيق، أبرزها إقالة الأئمة والمؤذنين، وصيانة دور العبادة والأوقاف، والعقارات غير المستثمرة وأسباب عدم استثمارها، إضافة إلى إيرادات المشاريع والاستثمارات وأوجه صرفها.
وشملت المحاور أيضًا مخالفة القوانين التي توجب عرض بعض التصرفات في الأوقاف على المحاكم الشرعية، ومخالفة القوانين التي توجب عرض الخطط الاستثمارية على المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.


كما شملت محاور طلب التحقيق مخالفات المشاريع التي أقيمت خلال أربع السنوات الماضية.
وأكد أحد أبرز مقدمي الطلب النائب علي العطيش أهمية التحقيق في مخالفات الأوقاف الجعفرية؛ لاستمرارها في ارتكاب المخالفات دون أي رادع.
ودعا العطيش أعضاء هيئة المكتب إلى إدراج الطلب في الجلسة المقبلة للتصويت عليه، مشددًا على أهمية اللجنة، لاسيما في ظل تطرق تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية إلى المخالفات المرتكبة.
وقال العطيش في تصريح لـ«الأيام» إن سقوط اللجنة في المرة السابقة لا يعني عدم تكراره، وأضاف «في السابق أكدت على أنني سأعاود طرح اللجنة، وسقوط الطلب في المرة الماضية لا يعني أن المخالفات انتهت، بل إنها مازالت موجودة».
الجدير بالذكر أن 10 نواب كانوا قد تقدموا في نهاية أكتوبر الماضي بطلب تشكيل لجنة تحقيق في مخالفات الأوقافين الجعفرية والسنية، إلا أن انسحاب 7 من موقعي الطلب في وقت لاحق أدى الى سقوطه، إذ يشترط ألا يقل عدد مقدمي الطلب عن 5 نواب.
وكان الطلب السابق قد تضمن توقيعات النواب الآتية أسماؤهم: علي العطيش، جميلة السماك، رؤى الحايكي، محمد الجودر، محمد العمادي، عبدالحميد النجار، عيسى تركي، عباس الماضي، عادل حميد، عبدالرحمن بوعلي.
واكتفى مقدمو الطلب الجديد بالتحقيق في مخالفات الأوقاف «الجعفرية» دون «السنية».
المصدر: حوراء عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا