x
x
  
العدد 10421 الجمعة 20 أكتوبر 2017 الموافق 30 محرم 1439
Al Ayam

الأيام - الاولى

العدد 10412 الأربعاء 11 أكتوبر 2017 الموافق 21 محرم 1439
  • مصدر لـ«الأيام»: لا توجه لرفع أسعار البنزين الممتاز والجيد

رابط مختصر
 

أكد أن تسعيرة بنزين السوبر غير ثابتة.. مصدر لـ«الأيام»:
لا تـوجـــه لــرفـــع أسعــــار البنـزيـن الممتــاز والـجـيــد
نفى مصدر في الهيئة الوطنية للنفط والغاز أي توجه إلى رفع أسعار البنزين في البحرين حاليًا، مؤكدًا أن ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن رفع أسعار البنزين في البحرين غير صحيح.
ودعا المصدر في تصريح لـ«الأيام» المواطنين إلى أخذ المعلومات من مصادرها وعدم التفاعل مع أي أخبار تتداول لم تصدر عن الجهات المعنية.
وعن أسعار وقود البنزين السوبر 98 أوكتين، أوضح المصدر أنه منذ استحداث نوعية البنزين (السوبر) ليطرح أمام المستهلكين خيارًا ثالثًا إلى جانب البنزين الممتاز والجيد، أعلن أيضًا أنه سيباع «البنزين السوبر» بسعر غير ثابت، يتغير بصورة دورية وفق معادلة سعرية تأخذ بعين الاعتبار الأسعار العالمية لبرميل النفط مع إضافة الكلفة التشغيلية والنقل وغيرها، وتحدده لجنة من وزارة الطاقة وشركة نفط البحرين (بابكو). وأكد أن سعر البنزين السوبر لا يرتبط بأسعار وقود البنزين الممتاز أو الجيد التي ستبقى على أسعارها الحالية عند مستوى 160 فلسًا للتر الواحد للبنزين الممتاز و125 فلسًا للتر الواحد للبنزين الجيد دون تغيير.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن رفع أسعار البنزين بنسبة تزيد عن 50% بعد أن خفض الدعم على منتجات الطاقة.

وأقر المجلس التسعيرة الجديدة لوقود البنزين الممتاز بـ160 فلسا (42 سنتا أمريكيا) للتر الواحد، ووقود الجيد بـ125 فلسا (33 سنتا) للتر الواحد.

وكان الوزير السابق للطاقة عبدالحسين ميرزا ذكر أن قرار التسعيرة الجديدة جاء استجابة للأوضاع المالية الراهنة التي تمر بها البلاد في ظل التراجع غير المسبوق لأسعار النفط، إذ سجلت أسعار النفط انخفاضا تجاوز 60% من قيمة برميل النفط، مما انعكس بشكل مباشر على الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن هذا القرار يهدف بالمحصلة النهائية إلى تخفيض العجوزات المالية، ومن ثم الحد من الاقتراض.

وأضح ميرزا أن دول مجلس التعاون الخليجي كافة ودون استثناء قد اتخذت أو في طريقها إلى اتخاذ قرارات سريعة فيما يتعلق بتعديل أسعار المنتجات النفطية التي تباع في الأسواق المحلية.

المصدر: عارف الحسيني




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام