النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم:

أكـثــر مـن 600 كيـس في يـومـين

رابط مختصر
العدد 10402 الأحد 1 أكتوبر 2017 الموافق 11 محرم 1439
النشيط: نعتز بجميع المشاركين ونطمح لتطوير التعاون مع بنك الدم
حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تحصد أكثر من 600 كيس في يومين

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لحملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم في نسختها التاسعة عشرة والتي نظمها صندوق النعيم الخيري في مركز شباب النعيم، أنها تمكنت من حصد أكثر من 600 كيس دم خلال يومي الجمعة والسبت (الثامن والتاسع من شهر محرم، الموافق 29 و30 سبتمبر 2017).
وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للحملة د.فاضل النشيط إن جموع المتبرعين توافدوا لموقع الحملة منذ الصباح الباكر قبل إعلان اللجنة عن استقبال المتبرعين في بادرة إنسانية خيرة تجسد جانبًا مضيئاً من قيم نهضة الإمام الحسين (ع) وهي البذل والعطاء، وشعار الحملة لهذا العام «الحسين..محبة» هو امتداد لهذه النهضة ويعكس رقيا في إحياء ذكرى عاشوراء، وهذه الحملة التي تستقطب مئات البحرينيين والمقيمين بمختلف أطيافهم للتبرع بدمائهم في سبيل إنقاذ حياة مرضى ومحتاجين، دون النظر إلى انتمائهم ولونهم وهو أحد أسرار استمرار هذه المبادرة الإنسانية الراقية.
وبين د.النشيط أن الحملة في يومها الأول والذي كان مخصصًا للنساء استقبلت 283 متبرعة منهن 56 سجلن عن طريق النظام الالكتروني، وكانت الحصيلة النهائية 72 كيس دم، فيما استقبلت الحملة أكثر من 1200 شخص في اليوم المخصص للرجال منهم 150 شخصا حجزوا مواعيدهم الكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة، إلا أن محدودية الأكياس المتوافرة تحول دون استيعاب كامل الأعداد المقبلة للتبرع، وقد حصدت الحملة في يومها المخصص للرجال أكثر من 540 كيس دم حتى إعداد التقرير.
وثمن النشيط توجيهات وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح للمعنيين في الوزارة للتعاون مع الحملة، معربًا عن ثقته في تعزيز وتطوير التعاون المستقبلي مع بنك الدم المركزي ووزارة الصحة لإطلاق الحملة في عامها العشرين والذي تعكف اللجنة على الإعداد إليه بشكل مبكر، مثمنًا في ذات الوقت الدعم اللوجستي من مركز شباب النعيم وإدارة الأوقاف الجعفرية وتعاون وزارة الداخلية ممثلاً بمديرية أمن محافظة العاصمة ومركز شرطة النعيم.
وتوجه النشيط بجزيل الشكر لكل كوادر الحملة المتطوعين والذين بلغ عددهم نحو 200 شخص عملوا بكل جد كخلية نحل لضمان سير الإجراءات بكل سلاسة خدمة للمتبرعين.
من جهته، أعرب رئيس مركز شباب النعيم غازي عبدالمحسن عن خالص شكره وتقديره لوزارة الشباب لتعاونها مع المركز لتيسير استضافة حملة الامام الحسين عليه السلام للتبرع بالدم في بادرة تعكس تكامل العمل المؤسساتي في المنطقة.
وثمن عبدالمحسن جهود العاملين في الحملة والذين شكلوا نموذجاً رائعًا للعمل الجماعي وإدارة استقبال الجموع بكل مهنية، ونحن على ثقة بأن هذه المبادرات الخيرة ستتطور وتواصل عطاءها.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا