x
x
  
العدد 10246 الجمعة 28 ابريل 2017 الموافق 2 شعبان 1438
Al Ayam

الأيام - الاولى

العدد 10240 السبت 22 ابريل 2017 الموافق 25 رجب 1438
  • 92­% من الأجانب عقودهم مؤقتة.. الرميحي لـ«النيابي»:

  • ثلاثة أرباع موظفي «الإعلام» بحرينيون

رابط مختصر
 

أظهرت أرقام سلّمها وزير الإعلام علي الرميحي إلى النائب غازي آل رحمة أن عدد طاقم وزارة شؤون الإعلام بلغ 1092 موظفاً، منهم 820 بحرينياً بنسبة 75%، و272 أجنبياً بنسبة 25%.
وأظهرت الأرقام أن أغلب الموظفين البحرينيين في الوزارة يعملون بعقود دائمة، فيما يوجد 33 بحرينياً فقط يعملون بعود مؤقتة من أصل 787 موظفاً، أي بنسبة 4%.
ولكن العكس بالنسبة للأجانب، حيث يعمل 250 أجنبياً بعقود مؤقتة بنسبة 92% من مجموع الأجانب بالوزارة والبالغ عددهم 272 موظفاً، في حين يعمل 22 موظفاً أجنبياً فقط بعقود دائمة بنسبة 8%.
وتظهر الأرقام التي كشف عنها الوزير أيضاً أن مجموع العاملين بنظام العقد الدائم (من البحرينيين والأجانب) يبلغ 809 موظفاً بنسبة 74%، في حين يبلغد عدد العاملين بنظام العقد المؤقت 283 موظفاً، أي بنسبة 26%.
إلى ذلك، أكّد الوزير الرميحي في ردّه على آل رحمة أن الوزارة خصّصت 118 ألف دينار لعمليات «التدريب والتطوير» في الأداء الإعلامي وأداء الوزارة عموماً، مشيراً إلى أن الوزارة أعدت برامج تدريبية متنوعة، استهدفت أكثر من 200 موظف.
ورداً على سؤال النائب بشأن «السياسة التي انتهجتها وزارة الإعلام في دعم وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في المجال الإعلامي والفني»، ذكر الرميحي أن الوزارة وضعت خطة تدريبية شاملة الجوانب لتشمل التخصصات الفنية، إضافة إلى جوانب التنمية البشرية ليستفيد منها جميع العاملين بالوزارة في شتى المستويات الوظيفية، وقال «بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات 194 موظفاً، أما في الجانب الأكاديمي فإن الوزارة تواصل دعمها المالي للدراسات الأكاديمية لما يقرب من عشرين موظفًا حسب قانون ديوان الخدمة المدنية».
وأكد الوزير أن الوزارة تحرص على بناء القدرات الإعلامية والفنية، لذلك فإنها عمدت لتدريب منتسبيها بالتعاون مع مؤسسات إعلامية فرنسية من برنامج التدريب الشامل بالتعاون بين مركز التدريب المهني للصحافة والمعهد الوطني للإعلام المرئي والمسموع بالجمهورية الفرنسية، والجامعة الملكية للبنات بدعم من تمكين وبنك البحرين للتنمية.
وبيّن الوزير أن هذه البرامج تهدف لرفع كفاءة العاملين في القطاعين الإعلامي والصحفي، إذ يهدف البرنامج الأول بالتعاون مع مركز التدريب المهني للصحافة بفرنسا إلى منح الشهادة المهنية في صحافة الوسائط المتعددة لعدد 24 موظفاً لإكسابهم مهارات كتابة التقارير الميدانية والإذاعة والتلفزيون وتقنيات الصحافة الإلكترونية.
كما يهدف البرنامج المنعقد بالتعاون مع المعهد الوطني للإعلام المرئي والمسموع إلى منح الشهادة المهنية في إنتاج التقارير الإخبارية لـ 32 صحفياً وإعلامياً لتزويدهم بمهارات إعداد التقارير الإخبارية وتقنيات الصوت والإضاءة والسرد الخبري.
وفيما يتعلق بسؤال النائب حول احتضان الكوادر البحرينية وتنميتها وتطوير قدراتها، أوضح الوزير أن الوزارة تقوم بتدريب طلبة الجامعات من جميع التخصصات بما فيها التخصصات الإعلامية والفنية، مستدركاً «منذ عام 2016 وحتى الآن، تم ضم 53 طالبًا من طلبة الجامعات من جميع التخصصات بما فيها اختصاص العلاقات العامة والإعلام للتدريب العملي بالوزارة، إضافة إلى القيام بتدريب 52 طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية لمساق خدمة المجتمع».

المصدر:  حوراء عبدالله:




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟