النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10542 الأحد 18 فبراير 2018 الموافق 2 جمادى الآخرة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:52AM
  • الظهر
    11:52AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    5:32PM
  • العشاء
    7:02PM

مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بإطـلاق نار في باريس وقتل المهاجم

هلــع ورعــب في الشـانـزيلـيـزيــه

رابط مختصر
العدد 10239 الجمعة 21 ابريل 2017 الموافق 24 رجب 1438
قُتل شرطي واصيب 2 آخران بجروح مساء أمس الخميس في تبادل لإطلاق النار في جادة الشانزيليزيه في باريس، فيما قُتل المهاجم بحسب ما عُلم من مصادر متطابقة، قبل 3 أيام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيار-هنري براندي لقناة «بي إف إم تي في»، «قبل قليل من الساعة 21,00 (19:00 ت غ) وصلت سيارة قرب حافلة للشرطة (...) وخرج رجل من السيارة وفتح النار على الأرجح من سلاح آلي على حافلة الشرطة، وقتل شرطياً ثم حاول الذهاب راكضاً ومحاولاً أن يستهدف شرطيين آخرين».


وأضاف: «لقد نجح (المهاجم) في إصابة 2 آخرين بجروح وقد قتلته قوات الامن»، مشيرًا الى أن عناصر الشرطة «تمّ استهدافهم على نحو متعمّد». وتم إغلاق هذا الشارع الراقي الذي يقصده السياح في باريس، ونُشر العديد من قوات الشرطة فيه.
ولفتت الشرطة إلى أن ملابسات الهجوم «لم تُحدّد بعد».
كما أفاد مصدر أمني بأن الشرطة داهمت منزل مهاجم الشانزيليزيه شرق باريس. وفي خطوة قد ترجّح أكثر سيناريو وجود شريك آخر للمهاجم، أصدرت الشرطة مذكرة توقيف بحق مشتبه به ثانٍ قدم من بلجيكا.

ويأتي اطلاق النار قبل 3 أيام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية، في وقت شهدت فرنسا منذ العام 2015 سلسلة اعتداءات إرهابية غير مسبوقة أودت بحياة 238 شخصًا.
وقال شكري شوانين وهو مدير أحد المطاعم في شارع بونتيو المجاور، لوكالة فرانس برس إنه سمع «إطلاق نار (بشكل) وجيز»، ولكن «مع كثير من الطلقات النارية».
وأضاف «لقد اضطُررنا إلى حماية زبائننا في الطوابق السفلية».
المصدر: باريس - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا