x
x
  
العدد 10272 الأربعاء 24 مايو 2017 الموافق 28 شعبان 1438
Al Ayam

الأيام - الاولى

العدد 10239 الجمعة 21 ابريل 2017 الموافق 24 رجب 1438
  • تأهيل المزيد من الكفاءات الوطنية.. «الأعلى للصحة»:

  • خدمات تجميل الأسنان خارج مظلة «التأمين الصحي»

رابط مختصر
 

أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الاعلى للصحة أن الخدمات التجميلية للأسنان ستكون خارج مظلة مشروع التأمين الصحي القادم، فيما سيشمل التأمين فقط خدمات طب الاسنان الاساسية المتوقع العمل بها 2018-2019.
وأشار إلى أن طب الاسنان في البحرين متقدم حيث تنعم المملكة بكفاءات طبية وخبرة، مشيدا بجهود الاطباء البحرينيين الشباب في تنظيم هذا المؤتمر الذي يضم 25 متحدثا منهم 3 بحرينيين و22 طبيبا دوليا من خارج المملكة يقدمون احدث التقنيات الحديثة في طب الاسنان.
جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض (حياة طبيب الأسنان الثاني 2017) والذي يقام للعام الثاني على التوالي وبتنظيم شركة ترتيب لإدارة الفعاليات وشركة BDA لإدارة الفعاليات الطبية والعلمية، ويستمر لغاية اليوم في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقام رئيس المجلس الاعلى للصحة بالتجول في المعرض المرافق للمؤتمر وتفقد أجنحته المختلفة في تقديم ما هو جديد بطب الاسنان بمشاركة من داخل البحرين وخارجها.
وتم انعقاد أول جلسة حوارية للمؤتمر شارك فيها مشاهير الرعاية الصحية من بينهم طبيب تجميل الاسنان الاول في الشرق الاوسط الدكتور مجد ناجي، ومشاركة الطبيب الاستشاري من المملكة العربية السعودية الدكتور محمود عشي وكابتن بناء الجسم العالمي البحريني سامي حداد.
من جهتها، اكدت رئيسة هيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم الجلاهمة انه تم اعتماد مؤتمر DLS 2017 من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين كتعليم مهني مستمر بما يعادل 15 ساعة أكاديمية، إضافة إلى اعتماد المؤتمر من قبل الجمعية السعودية لطب الأسنان.
وقالت ان المؤتمر يعد فرصة للاطباء المشاركين للحصول على ساعات تدريب المهني المستمر يفيد عن تجديد رخصهم.
وبحسب منظمين المؤتمر فانه يهدف بشكل رئيسي إلى دعم الجهود الوطنية المبذولة لتشجيع السياحة العلاجية في البحرين عبر تحويل المملكة إلى وجهة ريادية لكل الباحثين عن علاج وتجميل الأسنان، ومواكبة التطور الكبير الذي تشهده البحرين في هذا المجال من ناحية البيئة التنظيمية والتشريعة المتطورة وانتشار وتوسع عيادات ومراكز ومستشفيات طب الأسنان وتقديمها لطيف واسع من الخدمات الحديثة.
وفي تصريح لصحيفة «الأيام» أشاد الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة بنجاح الشباب البحريني في استقطاب نخبة الاخصائيين في مجال طب الاسنان في المنطقة والعالم مما سينعكس إيجابا في إنجاح المؤتمر، متمنيا له الاستمرار والازدهار بفضل جهود الشباب المخلصة والمبدعة، ومضيفا أنه فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والأفكار التي تصب في مصلحة الممارسين لمهنة طب الاسنان، التي تشهد تقدما في مملكة البحرين.
وذكر ان هناك دورات تدريبية متطورة ينضم اليها أطباء الاسنان في المملكة، ومشيدا بجهود الأطباء أنفسهم من تطوير ذاتهم مهنيا، مشددا في الوقت ذاته بأن طب الاسنان والطب بوجه عام يعتمد على مهارة وتركيز الطبيب وطريقة معاملته للمريض واهتمامه بالتفاصيل في عمله.
من جانبه قال الدكتور محمد عبدالحميد العرادي اخصائي تجميل الأسنان مؤسس فريق BDA ورئيس قسم التسويق والعلاقات العامة للمؤتمر إن برنامج اليوم الاول سيضم 4 محاضرات تتحدث عن طب الاسنان بشكل عام وحياة طبيب الاسنان وتجاربه في هذه المهنة، موضحا أن المؤتمر انطلق بمشاركة 500 مشارك من البحرين وخارجها.
وأوضح العرادي أن مؤتمر ومعرض «حياة طبيب الأسنان الثاني 2017» يرمي إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها زيادة الوعي الأكاديمي والمهني لأطباء الأسنان، وإثراء خبراتهم واطلاعهم على أحدث المنتجات والخدمات الطبية، وتسليط الضوء على احتياجات أطباء الأسنان في مملكة البحرين واستكشاف الفرص أمامهم.
وقال إن 21 محاضرا دوليا من المتخصصين في الطب وطب الأسنان واللايف ستايل سيستعرضون خلال المؤتمر كل ما يتعلق بهذا المجال الحيوي وأحدث تطوراته حول العالم، وذلك عبر عدد من المحاضرات واللقاءات وورش العمل، مع التركيز على أبرز الممارسات العلمية والمهنية الحديثة في مجال طب الأسنان، إضافة إلى إلقاء الضوء على حياة طبيب الأسنان من النواحي الأكاديمية والعملية والصحية، وكذلك من النواحي الاجتماعية والأسرية.
واشار د. العرادي إلى قائمة شراكات استراتيجية مهمة تمكن المؤتمر والمعرض من عقدها ضمت حتى الآن جمعيات وهيئات خليجية مهمة في طب الاسنان من بنيها الجمعية السعودية لطب الأسنان، وشركة اندكس القابضة، وإدارة مؤتمر ايدك دبي المؤتمر الاكبر في طب الاسنان في الشرق الاوسط وآسيا، اضافة الى شركة بشير شكيب المورد في طب الاسنان من السعودية، إضافة إلى استقطاب المعرض العديد من الشركات المتخصصة من تركيا واوروبا والصين.

المصدر:  خديجة العرادي:




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟